مجموعة متميزة من القفطان المغربي الخاصة بموسم الربيع لموسم 2016

طرح المصمم المغربي نعمان عسول مجموعة متميزة من القفطان المغربي الخاصة بموسم الربيع لموسم 2016 والذي تميز بمجموعة من القصات المتألقة التي مزج فيها المصمم بين القصات العصرية والتقليدية المميزة بريقها وجماليتها العريقة التي تخطف الأنظار وتحقق الأناقة والجمالية التي تبحث عنها كل امرأة حتى تكون في غاية الجمالية والتميز والرقة والأناقة التي تبرزها بصورة مميزة عن الآخرين.
 
وتميزت المجموعة التي طرحها المصمم نعمان وقدمها في عرض في فضاء البستان في مراكش بخامات مميزة وراقية حيث استخدمت تشكيلة من القصات الراقية التي جمعت بين ما هو تقليدي وعصري إضافة إلى اعتماد تلك اللمسات المغربية التي تميز القفطان المغربي كزي مختلف عن باقي الأزياء العالمية ، حيث استخدم خامة زواق المعلم في عدد من القطع فضلا عن لمسة العين والعقدة إضافة إلى خامة التراسن والقيطان والسفيفة الذهبية والفضية ، كما أن اعتمد على مجموعة من الخامات المغربية التي جاء التطريز في مقدمها كخامة من الرقي لا سيما انه نوع بين التطريز الفاسي والرباطي والبلدي المحشو بمجموعة من الخامات الأخرى منها الترتر والموزون المغربي إضافة إلى اعتماد الأحجار والعقيق الضخم الذي يعد من الخامات التي دخلت بقوة إلى الموضة في القفطان لتعطيها الاختلاف الجمالية.
 
واستخدم المصمم مجموعة من اللمسات التي تنوعت بين القصات الضيقة والفضفاضة حيث اعتمد على الأكمام الطويلة الفضفاضة ولمسة الأكمام القصيرة والمكسوفة والأكمام القصيرة التي تميزت بخامة من القصات المستقيمة ، كما انه اعتمد التنويع أيضا في القطع إذ استخدم القفطان بقطعة واحدة وقطعتين و3 قطع ما جعل القفاطين تبدو بجمالية راقية وغاية في التألق والتميز ، كما انه اعتمد على الأقمشة الفاخرة التي تنوعت بين الدانتال والحرير والتول والموبرة الرقيقة والساتان الملكي فضلا عن مجموعة من الأقمشة الأخرى التي تميزت بالفخامة والرقي التي جاءت مطبعة بمجموعة من الطبعات المختلفة والراقية فضلا عن لمسة الألوان التي تم التنويع فيها واستخدام خامة الربيع في المقدمة من الألوان المشرقة والفاتحة فضلا عن ألوان الباستيل التي برزت بقوة وجمالية ، دون نيسان لمسة المزج بين الألوان لداكنة والفاتحة والصارخة في خامة راقية تحقق الأناقة والتألق لكل امرأة وتبرز مدى براعة المصمم وجمالية ابتكاراته التي قام بتطبيقها على القطع الفاخرة.