عارضة الأزياء الأميركية لايا والش

نجحت عارضة الأزياء الأميركية لايا والش، في تحقيق حلمها والمشي على منصة نيويورك لعرض الأزياء ، على الرغم من أنها تعاني من البهاق، متحدية الفكرة النمطية عن عارضات الأزياء ومظهرهن.

وبدأت علامات البهاق تظهر عليها أثناء صغرها، وكانت تحاول دائمًا إخفاء تلك البقع البيضاء على وجهها وذارعها وساقيها، ولكن في عمر 13 طلبتها وكالة لعارضات الأزياء للعمل معها، لتجد نفسها واحدة من عارضات الأزياء اللواتي يسافرن حول أميركا باستمرار لإطلاق منتجات الشعر والجمال ويتصدرن غلاف المجلات.

واكتسبت العارضة شهرة بعد من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، وأصبحت وجهًا للعلامات التجارية "ديزل" و"ديسيجوال"، وتحاول أن تساعد نساء أخريات ليثقن بجمالهن، ويشعرن بالجمال من داخلهن، وخصوصًا أنها ناضلت كثيرًا حتى تتخلص من فكرتها النمطية عن الجمال.

وأكدت أنها طالما حاولت إخفاء البهاق بارتداء الأكمام الطويلة، ولطالما استغرقت وقتًا طويلًا لتقبل نفسها، ولكنها تغيرت عندما بدأت في مجال عرض الأزياء، وتحاول والش السير على خطى عارضة الأزياء ويني هارلو التي تعاني من البهاق أيضًا، وتنظر لها على أنها أيقونة من الجمال.

وتعمل والش كنائب لرئيس "ديلوار فاشون ويك"، وتتطلع للعمل مع مصممين مشهود لهم على منصة نيويورك، ولكنها الآن تأمل في أن تستخدم مكانها لتشجيع النساء الأخريات من خلال برنامج التوجيه المجتمعي لرؤية الجمال الخاص بهن.