المتسابق السعودي حمزة الهوساوي


توج المتسابق السعودي حمزة الهوساوي، الذي يغني في فريق "السوبر ستار" راغب علامة عن فئة "السولو الغربي"، بلقب "الإكس فاكتور، بعد منافسة قوية جمعت أقوى الأصوات العربية.
وشهدت النهاية منافسة شرسة بين كل من فريق الفنانة المصرية دنيا سمير غانم "ذ فايف" الذين مثلوا فئة "المجموعات"، والمتسابقة المغربية هند زيادي من فريق النجمة اللبنانية إليسا في فئة "السولو عربي"، حيث أدى كل مرشح ثلاثة أغاني بينها واحدة ديو مع مدربه.


وتمثلت أبرز مفاجآت نهاية الموسم الأول من "إكس فاكتور" على قناة "إم بي سي 4"، في غناء مجموعة "ذ فايف" لأغنية سعد المجرد الأخيرة "المعلم" التي أصبحت من الأغاني "الظاهرة" على الانترنت بتجاوزها لحاجز الأربعين مليون مشاهدة في أقل من شهر ونصف على صدورها.


وبررت الفنانة دنيا سمير غانم اختيارها لهذه الأغنية من أجل أن يؤديها فريقها هو الكم الهائل الذي وردها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من طرف المعجبين يطلبون منها أن يؤدي فريقها لهذه الأغنية، فكان أداؤهم لها مميزا تخلله مقطع من "الراب"، كما أثنت الفنانة إليسا على هذه الأغنية وقالت بأنها من الأغاني المفضلة لديها.


يذكر أن العرض النهائي من برنامج "إكس فاكتور" النسخة العربية، حضره سفير بريطانيا في بيروت وسفيرة الاتحاد الأوربي في لبنان، ولفيف من الإعلاميين العرب