أبلة فاهيتا وحسن الشافعي

حققت الدمية أبلة فاهيتا جدلًا واسعًا وشعبية كبيرة للغاية لم يصل إليها كبار النجوم اذ نجحت فيديوهاتها في الوصول إلى أعلى نسب المشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي في الإنترنت نظرًا للموضوعات المختلفة التي تتناولها والتي تهم قطاعات كبيرة من الشعب المصري.

ويأتي الظهور الأول لفكرة وجودة دمية تحمل اسم "أبلة فاهيتا" في إعلان لشركة محمول وأثارت الكثير من التساؤلات وهاجمها البعض عند ظهورها في هذا الإعلان واعتبروها نقل رسالة للإرهابيين عبر هذا الإعلان وهو ما أثار ضجة إعلامية كبيرة وقتها.

 

واختفت أبلة فاهيتا لمدة عام لتظهر من جديد مع الملحن حسن الشافعي في فيديو كليب تغنيها "أبلة فاهيتا" بصوتها وهو "مايستهالوشي" وكأنها ترد به على من هاجمها إعلاميًا ووصفها بالإرهابية.

 

واستغل القائمون على قنوات "سي بي سي" هذا الجدل الكبير حول هذه الدمية لتقديم برنامج ساخر يحمل اسم  "أبلة فاهيتا من الدوبليكس" وجاء تقديم هذا البرنامج بعدما تم إلغاء البرنامج الساخر "البرنامج" الذي كان يقدمه الإعلامي باسم يوسف لتواصل فاهيتا نفس أسلوب باسم الساخر ولكن في صورة دمية ورفعت شعار "للكبار فقط " لأنها تناقش قضايا ممنوع على الأطفال أن يشاهدونها أو يستمعون لها وهو ما يؤكد أن هذا البرنامج كان مجرد استكمال لبرنامج " البرنامج " لباسم يوسف، فعلى الرغم من أنها دمية إلا أنها غير مخصصة للأطفال.

وجسد شخصية "فاهيتا" حاتم الكاشف، شادي عبداللطيف اللذان درسا في الجامعة الأميركية في القاهرة، وسافرا بعدها إلى الولايات المتحدة الأميركية لدراسة السينما، ثم عملا في مصر في وكالة "جي دابليو تي"، وهي شركة متخصصة في الدعاية والإعلان. قبل أن يبدآ في تكوين شخصية "أبلة فاهيتا" اذ بدأت الفكرة لهما على يوتيوب أطلقا عليها قناة "إنروب".

وانهالت على أبلة فاهيتا العديد من القبلات المثيرة فى مهرجان دبي السينمائي، حيث قام وليد توفيق وحمادة هلال وباسم يوسف والعديد من النجوم الآخرين بتقبيلها، لدرجة أن ماجد المصري أعطاها قبلة مثيرة.