الخبز


من المتوقع أن ينخفض سعر كيلو الخبز الواحد من أربع شواقل إلى ثلاث شواقل ونصف منتصف الأسبوع الجاري، وذلك بعد انخفاض سعر الطحين إلى النصف.

وأكّد مدير دائرة حماية المستهلك الفلسطيني في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني إبراهيم القاضي، في حديث إلى "فلسطين اليوم" أنّ الوزارة تنوي عقد اجتماع يوم الأحد أو الاثنين بهدف بحث تعسيرة كيلو الخبز في فلسطين، ويتوقع أن يصدر القرار بعد الاجتماع بتخفيض السعر إلى ثلاث شواقل ونصف.

وأضاف القاضي أنّ الاجتماع سيحضره عدد من ممثلي أصحاب المخابز والجهات المحلية والرسمية. وكان في وقت سابق احتج اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني على عدم تخفيض سعر الخبز في ظل انخفاض سعر الطحين في الأراضي الفلسطينية.

وطالب رئيس الاتحاد المهندس عزمي الشيوخي، خلال حديث مع "فلسطين اليوم" وزارة الاقتصاد بتحمل مسؤولياتها وتخفيض سعر ربطة الخبز، خاصة وأن سعر " كيس " الطحين قبل شهور كان يباع بـ 220 شيكلًا، فيما انخفض مؤخرًا إلى قرابة 95 شيكلًا.

وأضاف الشيوخي بأنه من غير المعقول أن يباع كيلو الخبز بـ 4 شواقل، في حين أنّ التكلفة للكيلو الواحد لا تتجاوز الـ 2 شيكل.

وفي ذات السياق، شكر الشيوخي وزارة الاقتصاد على استجابتها وتعاونها واهتمامها بمصلحة المستهلك الفلسطيني، مؤكدًا أنّ الاتحاد سيواصل عمله في حماية المستهلك الفلسطيني ليل نهار.