مشروع متكامل لتنظيم الحركة المرورية في مدينة نابلس

سلّمت الدائرة الهندسية في بلدية نابلس شمال الضفة الغربية أمس الأربعاء مخططات وخرائط وأرض مشروع مجمع الكراجات الشرقي الجديد، للشركة المنفذة من أجل البدء بتنفيذ المشروع.

ويقع المجمع الجديد في نهاية شارع الزيوت بالقرب من التقاطع مع شارع سليمان النابلسي في المنطقة الشرقية من المدينة، وسيخدم القرى الشرقية لمدينة نابلس ومداخل المدينة الجنوبية والشرقية.

وتبلغ مساحة الأرض الإجمالية المخصصة للمشروع 17 دونمًا، سيتم تقسيمها إلى ساحات ومواقف معبدة بمساحة تقارب 11000 م²، كما يشتمل المشروع على مبنى مكاتب وخدمات بمساحة 200 م².

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ما يقارب 668 ألف يورو، منها 375 ألف يورو ممولة من صندوق تطوير وإقراض البلديات، وبمساهمة من بلدية نابلس تبلغ 293 ألف يورو.

ومن المتوقع أن يتسع المجمع لما يقارب 197 سيارة نقل خارجي و59 موقف سيارة نقل داخلي، بالإضافة إلى مواقف للسيارات الخاصة، ويستمر العمل في المشروع لمدة 160 يوما.

وذكر مهندس البلدية عزام قصراوي أن إنشاء هذا المجمع يأتي ضمن مشروع متكامل لتنظيم الحركة المرورية في مدينة نابلس، ويهدف إلى تخفيف الازدحام المروري الذي تعاني منه المنطقة الشرقية.