معرض آمين.. دعاء من أجل العالم

شارك 30 فناناً مصرياً من الأجيال والاتجاهات المختلفة، في معرض "آمين.. دعاء من أجل العالم"، الذي افتتح الأسبوع الماضي في العاصمة الأميركية واشنطن، في حضور السفير المصري محمد توفيق وحشد من المثقفين والجاليات العربية والدبلوماسيين وأصحاب قاعات العرض والمقتنين. ويقام المعرض ضمن مشروع القافلة الثقافي "Caravan" الذي ينظمه بول جوردون للتواصل من خلال الفن.

وأكد جوردون أن المشاركة المصرية هذا العام تمثل أكبر مشاركة لفنانين مصريين على أرض الولايات المتحدة الأميركية، حيث يضم المعرض 30 من أهم الفنانين المصريين من مختلف الأجيال والاتجاهات الفنية إلى جوار 18 فناناً من الدول الغربية، مبينًا أن حماسه للفن المصري منذ سنوات كان السبب الرئيسي في حرصه على تقديم العدد الأكبر من الفنانين المصريين كل عام في قطاع الفنون التشكيلية. وضم المعرض 48 تمثالاً ملوناً من "الفيبر جلاس".

وافتتح المعرض في القاهرة، في آيار/مايو، في متحف "الفن الحديث، برعاية قطاع الفنون التشكيلية ويقام الآن في واشنطن ثم ينتقل إلى نيويورك في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر برعاية السفارة المصرية و"جاليري سيرا آرت"، ثم ينتهي العرض بإقامة مزاد علني على الأعمال.