"عصابة خربوش" تشهد إقبالًا كبيرًا

احتشدت عشرات العائلات والأطفال الزائرين لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ33، حول العرض المسرحي الأول لمسرحية "عصابة خربوش" الذي نفذته مجموعة من نجوم مسرح "البيادر" الذي ضم نخبة متميزة من الممثلين أبرزهم الفنانة هيفاء حسين والفنانون أحمد مبارك وعادل الجوهر وآخرون، ضمن عروض فعاليات الطفل.

ومسرحية "عصابة خربوش" المخصصة للأطفال هي مسرحية تربوية مقتبسة من الرواية العالمية الشهيرة "أوليفر تويست"، وهي للكاتب العالمي الانجليزي شارلز ديكنز، من إعداد وإخراج أحمد جاسم، وتم عرضها بلغة تنسجم مع فهم الأطفال، وذلك بتحويلها إلى النمط الشعبي واللهجة الدارجة لإضافة جو من المرح للأطفال الحاضرين وعائلاتهم.

بدورها، صرّحت المنسق العام لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب هند لينيد، قائلة "حرصنا على أن تمزج فعاليات الطفل الكثير من المجالات التي تنسجم مع عالمهم الواسع، وتعزز فيهم القيم التربوية والأخلاقية والمجتمعية، إضافة إلى القيم التثقيفية والفنية وغيرها، ولا شك أنَّ مسرحية عصابة خربوش، ووجود الفنانة هيفاء حسين سيشكل إضافة متميزة لفعاليات الطفل، ونتوقع لها نجاحًا وصدىً كبيرًا".

من جانبه، أكد منتج المسرحية الدكتور حبيب غلوم، أنَّ  "أحداث أوليفر تويست، تدور حول قصة فتى يتيم متشرد بلا مأوى، وقد حاولت عصابة خربوش استغلاله وتوظيفه معهم، ثم تتحول الأحداث فيتم إنقاذ أوليفر من قبل عائلة راقية عملت على تربيته بشكل جيد، وإرشاده نحو الصواب، ليكون بعد ذلك شخصًا جيدًا وله مستقبل متميز، وقد تم تنفيذ المسرحية بقالب ترفيهي تربوي لغرض غرس بعض القيم والمفاهيم في نفوس الأطفال بشكل جاذب".

وعزَّزت مشاركة الفنانة هيفاء حسين في "عصابة خربوش" من تفاعل الأطفال مع المسرحية، كما أسهمت التقنيات الصوتية والبصرية الممتعة في إضافة جو مليء بالإثارة للأطفال، وكذلك الأغاني التي مزجت بين الفرح والحزن والحوارات الكوميدية الغريبة التي تم تنفيذها في أجواء في السوق.

وشارك في العرض أيضًا نخبة من الشباب المبدع من مسرح "البيادر" وهم البسام علي، وعبد الرحمن بوبدر، وعبد الله الدرزي، وشريفة طالب، وأحمد عبد الغفور، ومحمد صقر، ومحمد حسن، ويستمر عرض المسرحية 3 أيام منذ أمس الخميس الموافق 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، وتستمر حتى السبت الموافق 14 من الشهر نفسه، على المسرح الخارجي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز "أكسبو" الشارقة.