طريفة جديدة لإرسال الطرود عبر البريد

أطلق مواطن بريطاني يدعى بيتر ليفرسيدغ نظامًا جديدًا يمكن من خلاله تسهيل تسليم البريد، أسماه "فن البريد"، ويعتمد على إرسال أشياء إلى الناس من خلال البريد من دون تغليف، إذ تغطي المنتجات ذاتها بالطوابع البريدية مع العنوان مرسوما على أحد الجوانب، ثم يتم وضع العناصر في صندوق البريد عن طريق المكتب ويجري تفكيكها وإرسالها إلى المكان الصحيح.

وتكمن المتعة في تلك الأشياء في الاحتفاظ بالأشياء كتذكار بعد أن تكون مرت برحلة طويلة، تخلد بعدد الطوابع التي تجمعها من كل مكتب بريد في كل بلد.

وأوضح ليفرسيدغ أن تلك الطريقة في إرسال البريد قد تكون رائعة لإرسال هدية مميزة للمعارف والأصدقاء، إذ يصلهم الطرد الذي طاف العالم قبل الوصول إليهم.

وأوضح أنّ أبرز العيوب الخاصة بهذه الطريقة تتمثل في أن بعض العناصر تضيع في مكتب البريد، ولكنها تجربة تستحق المغامرة.

وبيّن "بدأت إرسال الأشياء منذ وقت طويل، عندما أرسلت قطعة من الخبز المحمص عندما كان عمري 11 عامًا، لم أكن أعرف أي شيء عن فن البريد".

ويصف فكرته في أن عامل مكتب البريد يشارك في تشكيل تلك القطعة الفنية، إذ تخلق علاقة وتواصل بين المرسل والمستقبل والوسيط، أي عامل البريد، الذي يساهم بطابع بريد في صنع اللوحة الفنية على تلك السلع التي قد لا تتجاوز المسطرة ولكنها تحمل قيمة كبيرة، وشعور بالاهتمام والمجهود لخلق هدية مميزة.