البريطاني مو فرح

نال بطل الأوليمبياد لمرتين مو فرح الهزيمة في أولى السباقات التي يخوضها عام 2016 ، بعدما حل العداء البالغ من العمر (32 عامًا) في المركز الثاني خلف الأميركي غاريث هيث في سباق إدنبره الدولي لاختراق الضاحية، لينهي مسافة ثمانية كيلومترات في هوليرود بارك في زمن قدره 25 دقيقة و 31 ثانية.
 
واستهل البريطاني منافسات العام على أمل الدفاع عن ألقابه الأولمبية والتتويج في سباقات 5,000 و 10,000 متر عندما يشارك في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر تنظيمها في ريو دي جانيرو. وخاض سباق اختراق الضاحية متحديًا الوحل والبرد القارس وهي الظروف البعيدة كل البعد عن تلك التي ستكون عليها منافسات البرازيل في أب / أغسطس.
 
وأوضح مو فرح، في حديث إلي "بي بي سي الأولى"، أنه لم يرغب في خسارة السباق، ولكن الخسارة الآن أفضل من الخسارة في وقت لاحق هذا العام.
 
ويعد الفوز بالمركز الثاني للعداء الأولمبي مو فرح في أولى السباقات له أمرًا مقبولًا، بخاصة وأن هذا السباق يأتي بعد تحقيقه الفوز في سباق "غريت نورث"  والذي نظم في أيلول / سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن يتوجه فرح إلى إثيوبيـا من أجل التدريب قبل ظهوره في سباق الجائزة الكبرى الداخلي في غلاسكو في 20 من شباط / فبراير المقبل.