مهرجانًا رياضيًا لذوي الإعاقة

نظَّم نادي الجزيرة الفلسطيني الرياضي في غزة، السبت مهرجاناً رياضياً ضخماً ضمن فعاليات "يوم المعاق العالمي"، إذ انطلقت الفعاليات بعزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في حضور لفيف من الشخصيات الاعتبارية و النخب الفلسطينية يتقدمهم ممثل الرئيس الدكتور عبد الله الإفرنجي محافظ غزة ووليد الحصري رئيس الغرفة التجارية، وعبد السلام هنية نائب رئيس المجلس الأعلی للشباب والرياضة.

ونجح المهرجان في رسم لوحة فنية متميزة رسمت بإرادة وسواعد ورياضة منتسبي نادي الجزيرة من خلال انطلاق مباريات في كرة القدم والطائرة جلوس وألعاب القوى وألعاب استعراضية قدمها المعاقون الرياضيون .

واستهل علي النزلي رئيس نادي الجزيرة كلمته بالترحيب بالضيوف وأشاد بتجربة النادي الرائدة في تبني ورعاية وتطوير رياضة المعاقين، مضيفا "نستمد الإرادة والأمل من الفرسان الأبطال الذي مثلوا فلسطين في المحافل الدولية ورفعوا علم فلسطين على منصات التتويج". وأكد النزلي أن رسالته تتمثل في مخاطبة العالم باللغة التي توحد العالم وهي لغة المحبة والسلام والتواصل بين المجتمعات، داعيا أصحاب القرار للاهتمام برياضة ذوي الإعاقة.

واستطاع نادي الجزيرة من غزة أن يحطم الرقم القياسي العالمي ويدخل رسميا موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من خلال تنظيمه لسباق رياضي حيث اجتاز السباق 2400 متسابق على مدار 12 ساعة دون توقف وبذلك يكون نادي الجزيرة قد حطم الرقم السابق في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وأيرلندا الذي لم يتجاوز ألفي مشارك.

وصرح رئيس مجلس إدارة النادي أن دخول ناديه رسميا الموسوعة يعد إنجازا كبيرا ليس للنادي أو لغزة فقط بل لكافة أبناء الشعب الفلسطيني الذي يفخر بهذا الإنجاز العالمي رغم الظروف التي يتعرض لها من مضايقات واعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي.

وتسلمت إدارة النادي الشهادة الرسمية عبر أحد الوفود المتضامنة القادمة إلى غزة، وأثناء التسليم شكر النزلي جميع من ساهم في هذه الإنجاز الكبير.