منتخب تونس

أسفرت قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015، التي تستضيفها غينيا الاستوائية، عن مواجهات نارية للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، حيث وقع منتخب تونس في المجموعة الثانية، مع زامبيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية، في حين جاء منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة، التي تعتبر من أقوى المجموعات، وتضم غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.

وجاء منتخب غينيا الاستوائية "البلد المضيف" على رأس المجموعة الأولى التي تضم الجابون و بوركينا فاسو و الكونغو، فيما  ضمت المجموعة الرابعة كوت ديفوار والكاميرون ومالي وغينيا.

وأجريت قرعة نهائيات النسخة الثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مساء الأربعاء، في مركز "سيبوبو"، للمؤتمرات في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، بحضور رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانغ نجويما مباسوغو، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عيسى حياتو.

وقدم الحفل، الذي استغرق 75 دقيقة، الصحافي والمذيع الكونغولي الشهير روبرت برازا، واستمتع  الجمهور بفن عازف الساكس المعروف عالميًا مانو ديبانغو.

وقام بإجراء القرعة الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم هشام العمراني، بمشاركة عدد من الرموز والأساطير الأفريقية، أبرزهم  النجم المصري محمد أبو تريكة، والذي يعمل أيضًا كسفير لـ"كاف"، ومهاجم الكاميرون السابق ألفونس تشامي والذي يعمل كمدير لمنتخب "الأسود غير المروضة"، ومدرب منتخب جنوب أفريقيا إفرايم "شيكس" ماشابا.

ومن المقرر أن تقام مباريات البطولة من 17 كانون الثاني/يناير إلى 8 شباط/فبراير 2015، في أربعة مدن، هي باتا، ومالابو، ومونجومو، وإيبيبيان.

وتنطلق مباراة الافتتاح بين منتخبي غينيا الاستوائية و الكونغو برازفيل.