مدرب تشلسي يؤكد أن أخطاء الحكم

انتقد مدرب تشلسي الإنكليزي البرتغالي جوزيه مورينيو بشدة حكم مباراة فريقه أمام بيرنلي، التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ضمن الجولة الـ26 من «البريمييرليغ».
 
وحمل مورينيو الحكم الإنكليزي مارتين أتكينسون مسؤولية ضياع النقاط الثلاث، بعدما اتهمه بأنه «ارتكب أربعة أخطاء مهمة» غيرت شكل المباراة.
 
وأشار «هابي ون» إلى أن الاستعانة بالتكنولوجيا قد تساعد في تفادي الأخطاء التحكيمية، قائلاً: «إذا كنت حكماً سأستعين بالتكنولوجيا في كرة القدم».
 
وأضاف مورينيو في تصريحات تلفزيونية: «الحكام يحاولون القيام بعملهم لكنهم لا يقومون به جيداً. هذا ليس رأيي فقط بل رأي العالم أجمع»، وتابع: «إذا لم ير الحكم ضربة جزاء مستحقة على بعد ثلاثة أمتار منه، لن يغفل عنها المرء أمام التلفاز. ما نريده هو حماية سلامة وصدقية الحكام». وكان الحكم مارتين أتكينسون طرد لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش، وتغافل عن ضربة جزاء مستحقة لمصلحة الفريق اللندني أول من أمس.
 
وذكر مورينيو في تصريحاته أمس: «تحدثت مع الحكم بعد انتهاء المباراة، وقال لي إنه لم يتسن له الوقت لمشاهدة الواقعة على شاشات التلفاز، كما أوضح لي أيضاً أنه لم ير على أرض الملعب الواقعات الأربعة التي يتحدث عنها الجميع».
 
وقال المدرب السابق لريال مدريد: «أفضل اللاعبين في العالم يرتكبون أخطاء. وهذا الحكم من أفضل الحكام في أوروبا ومن الممكن أن يخطئ. وارتكب أمس أربعة أخطاء مهمة».
 
وشبه مورينيو أتكينسون بالمحامي الذي خسر كل قضاياه، ولن يرغب أحد بعد ذلك في العمل معه.
 
يذكر أن مــــورينيو فـــرض عليه الاتحاد الانكليزي لـــكرة الـــقدم في 28 كانون الثاني (ينـــاينر) الماضي غـــرامة مـــالية بقيمة 25 ألف جــــنيه إسترليني (نحو 33 ألف و500 يورو) لانتــــقاداته للحكام، بعد تأكيد وجود «حملة» ببريطانيا ضد الفريق الذي يقوده تشيلسي.