فريق "مانشستر يونايتد"

حقق فريق "مانشستر يونايتد"، فوزًا كبيرًا على غريمه "ليفربول"، بثلاثية نظيفة"، الأحد، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنكليزي.

بدأت المباراة في أجواء حماسية، من طرف الفريقين، وتصدى حارس مرمى "مانشستر" لانفراد مهاجم "ليفربول"، رحيم ستيرلينج بعد مرور 12 دقيقة من المباراة.
وتمكن واين روني، في الدقيقة 13 من إحراز هدف التقدم لأصحاب الملعب، إثر هجمة مرتدة منظمة، بدأها الهولندي فان بيرسي قبل أن يحولها إلى الجانب الأيمن فالنسيا الذي تخطي مدافع "الليفر" وانطلق نحو منطقة الجزاء، وحولها عرضية للفتي الذهبي واين روني، سددها مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الأول لـ"الشياطين الحمر".

وسدد ستيفين جيرارد و رحيم ستيرلينج أكثر من كرة قوية تصدي لها دي خيا بثبات.

وفي الدقيقة 23 تصدي دي خيا لانفراد تام من ستيرلينج ليمنعه من إحراز هدف التعادل.

و نجح الإسباني خوان ماتا، في إحراز الهدف الثاني لـ"المان" قبل نهاية الشوط الأول بحوالي 4 دقائق من عرضية أشلي يونغ سددها رأسية في مرمى "ليفربول". لينتهي الشوط الأول بثنائية.

وعلى الرغم من تغييرات "ليفربول"، أملا في تحسين النتيجة، فرط سترلينغ في الدقيقة 50، في هدية من جوني إيفانز مدافع "المان"، الذي أعاد الكرة بالخطأ إلى حارس مرماه، ونجح الهولندي فان بيرسي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72 من عمر المباراة، وعزز "مانشستر يونايتد" موقعه في المركز الثالث برصيد 31 نقطة بعد الفوز في 6 مباريات متتالية، خلف المتصدر "تشيلسي" برصيد 39 نقطة، و"مانشستر سيتي" الثانى بـ36 نقطة.