المدير الفني لفريق الأهلي خوان كارلوس غاريدو

أبدى المدير الفني لفريق الأهلي خوان كارلوس غاريدو إعجابه بجمهور النادي الاهلي المصري، الذي يعتبر من أكبر الأندية على مستوى العالم من ناحية الشعبية.

وأكد غاريدو، خلال حوار مطوَّل مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنَّ الفريق الأهلي يعتبر النادي الأكثر شعبية على مستوى العالم بعد حصوله على 19 بطولة قارية.

وتابع أنَّ "النادي الأهلي فريق اعتاد الفوز والانتصارات عبر تاريخه الكبير، مشيرًا إلى أنَّ هناك 50 مليون مشجِّع مصري ينتمون للفريق المصري، وهذه عاطفة لم أجد مثلها في أي مكان".

وأضاف مدرب فياريال وريال بيتيس السابق عند سؤاله بشأن شعبية الأهلي مقارنة بريال مدريد وبرشلونة، أنه "قياسًا بعدد المشجعين في مباراة قمة مثل الأهلي والزمالك لم أشاهد جمهور بمثل ذلك حول العالم، كرة القدم لها أثر استثنائي على حياة الناس".

وبرهن على ذلك بأنه عقب فوز فريقه ببطولة السوبر الأفريقي فإنَّ النادي قرَّر فتح الأبواب أمام الجمهور وفوجئ بحضور 10 آلاف شخص لمتابعة التمرين.

وتأسف غاريدو بأنه بعد مأساة بورسعيد التي شهدت مقتل 74 في مباراة الأهلي والمصري في بورسعيد، فإنَّ الحكومة المصرية لا تسمح بحضور الجماهير لمباريات الدوري.

وتابع أنَّ الأمن وافق على حضور 30 ألف متفرج في مباراة كأس الاتحاد الأفريقي تحديدًا النهائي أمام سيوي سبورت الإيفواري.

وعن الصلوات التي يؤديها اللاعبون، أكد غاريدو أنَّ لاعبي الأهلي يقومون بأداء الصلاة واتخذ جانبًا لحين انتهائهم من الصلوات.

وتطرق المدير الفني للأهلي للحديث عن تاريخه مع فريقي فياريال وريال بيتيس وأسباب رحيله عن الفريقين.

واختتم غاريدو تصريحاته بأنه الآن مرتبط بعقد مع الأهلي المصري ومازال سنة ونصف في عقده مع النادي التاريخي، بحسب وصفه.