منتخب أستراليا

نجح منتخب أستراليا في التأهل إلى نهائي كأس آسيا، بعد تغلبه، الثلاثاء، على نظيره الإماراتي بهدفين نظيفين في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2015 التي تستضيفها أستراليا، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد انغري في مدينة نيوكاسل. وأحرز هدفي منتخب أستراليا ساينسيري وجيسون ديفيسون في الدقيقتين 3 و 15 .

وأدار المباراة الحكم الدولي الأوزبكي إيرماتوف ويعاونه كلًا من عبدوكاميدولو راسولوف "مساعد أول" وباهادير كوشكاروف"مساعد ثان"، و الحكم الرابع عبدالرحمن محمد حسين.

وبدأ منتخب الإمارات المباراة بتشكيل مكون من: ماجد ناصر، صنقور، محمد أحمد، مهند، وليد عباس، عامر عبدالرحمن، خميس، عموري، محمد عبدالرحمن، مبخوت، خليل.

وضمت تشكيلة أستراليا: رايان، فرانسيس، ديفيدسون، ساينسبوري، سبيرانوفيتش، ميليغين، ليكي، لونجو، جيدنياك، كروسي، تيم كاهيل.

وفي الشوط بحث المنتخب العربي تعديل النتيجة وتقليص الفارق دون جدوى، خاصة في ظل التعنت الواضح من حكم اللقاء بعد التسلل الغريب الذي احتسبه ضد علي مبخوت لاعب المنتخب الإماراتي.

وأجرى مهدي علي التبديل الأول لمنتخب الإمارات بدخول إسماعيل الحمادي، وخروج محمد عبدالرحمن.

ونشط منتخب الإمارات بعض الشئ، وسدد أحمد خليل وعلي مبخوت أكثر من كرة لم تشكل خطورة على المرمى الأسترالي.

وأجرى مدرب منتخب أستراليا في الدقيقة 59 التغيير الأول ودفع بمات مكاي بدلًا من مارك ميليغان.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء للاعب منتخب أستراليا ميل جيدنياك لتعمده العنف مع لاعب منتخب الإمارات في الدقيقة 64.

 وبعدها مباشرة أجرى مهدي علي التغيير الثاني في صفوف المنتخب الإماراتي بدخول أحمد خليل، وخروج سعيد الكثيري، ورد مدرب منتخب أستراليا بدخول تومي يوريتش، وخروج تيم كاهيل.

وفي الدقيقة82، أجرى المنتخب الأسترالي التغيير الثالث بدخول جيمس ترويسي، وخروج روبي كروز.

وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة واحتسب رافشان إرماتوف 3 دقائق كوقت بدلًا من الضائع للشوط الثاني من اللقاء، التي لم تشهد جديدًا.

وبهذه النتيجة، تأهل منتخب أستراليا ليلاقي منتخب كوريا الجنوبية في النهائي، ويلعب المنتخب العراقي مع نظيره الإماراتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان عدد الحضور الجماهيري لمباراة اليوم 21.079 مشجعًا، ويعد ثاني أعلى حضور بعد مباراة الافتتاح بين أستراليا والكويت التي سجلت عدد 25.231 مشجعًا.