منتخب أستراليا

يستعدُّ منتخب أستراليا لمواجهة صعبة أمام نظيره الصيني الخميس، على ملعب "بريزبن"، في الدور ربع النهائي من كأس آسيا، وذلك بعد تأهله في المجموعة الأولى، ليواجه الخصم في المجموعة الثانية.

 وحقق "الكانغارو" الأسترالي الفوز على الكويت بأربعة أهداف مقابل هدف، وعمان برباعية نظيفة قبل الهزيمة أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات وإزاحتهم عن الصدارة.

وتصدر منتخب الصين في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على السعودية بهدف نظيف وعلى أوزبكستان بهدفين مقابل هدف وعلى كوريا الشمالية بهدفين مقابل هدف.

 وأكد المدرب أنخي بوستيكوغلو "لا أتوقع أن يلعب منتخب الصين من أجل الوصول إلى ركلات الترجيح، فقد فازوا بمبارياتهم خلال الدور الأول، ولو كنت مكانهم لشعرت بالثقة حول فرصة الفريق".

وتابع "نحن نتوقع مواجهة خصم صعب، ولا أعتقد أن أي مدرب يلعب من أجل ركلات الترجيح لأن ذلك أمر خطير، وبالتالي نتوقع أن تلعب الصين بطريقتها وتحاول التسبب لنا بمشاكل".

وأضاف "سنكون جاهزين لأي احتمال، سواء في الوقت الأصلي أو الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح، هناك مباراة يجب أن نحقق الفوز فيها، وهذا هو طموحنا".

 واعتبر آلان بيرين مدرب منتخب الصين أن فريقه قادر على إيجاد الحلول من أجل اختراق الدفاع الأسترالي.

وقلل بيرين من تأثير المدافع الأسترالي ماثيو سبيرانوفيتش عن المباراة بسبب الإيقاف، وذلك لامتلاك أستراليا البدلاء المناسبين حسب رأيه.

وقال مدرب الصين "أستراليا تمتلك عدة مدافعين جيدين، ولذلك حتى في حالة غياب أحد اللاعبين فإنهم يمتلكون من يستطيع تعويض هذا الغياب دون مشاكل، لكننا سنجد طريقة من أجل اختراق دفاعهم".