جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني

كشف مصدر مقرب من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف لثمانية أعوام بسبب تلقيه دفعة غير مشروعة من الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر، عن أن لجنة الاستئناف في "فيفا" ستدرس في منتصف الشهر المقبل الطعن الذي تقدم به.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الجمعة، إلى أن لجنة الاستئناف ستدرس في الوقت ذاته طلب الاستئناف الذي تقدمت به غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات في "فيفا"، والتي تسعى إلى الحصول على حكم أكثر قساوة في حق بلاتيني وبلاتر الذي عوقب أيضا بالإيقاف لثمانية أعوام في القضية ذاتها.

وذكر متحدث باسم لجنة الاستئناف أن اللجنة ستدرس الطعن المقدم من بلاتر الموقوف كما بلاتيني في القضية ذاتها، في اليوم التالي، أي 16 شباط/فبراير، وفي حال لم يوافق بلاتيني وبلاتر على قرار لجنة الاستئناف، سيكون أمامهما خيار أخير متمثل باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وأُوقف بلاتيني وبلاتر في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي عن مزاولة أي نشاط كروي لثمانية أعوام بسبب دفعة غير مشروعة من الأول سددها العام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب. واضطر بلاتيني بعد قرار إيقافه إلى سحب ترشيحه لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل، علما بأنه كان المرشح الأبرز لخلافة بلاتر.