المنتخب الإماراتي

ركّزت صحف الإمارات الصادرة صباح الثلاثاء، على حالة التفاؤل التي سيطرت على الجهاز الفني للمنتخب الأبيض وقدرته على التأهل والعبور إلى نصف النهائي لبطولة كأس الخليج المقامة حاليًا في العاصمة السعودية الرياض.

وجاء التفاؤل مشوبًا بحالة من الحذر والحزن على التفريط في نقاط مباراة الكويت أمس والاكتفاء بالتعادل بالرغم من تقدم الأبيض بهدفين قبل أن يعود الأزرق مرة أخرى ليعادل النتيجة ويخرج بنقطة غالية تدفعه لصدارة المجموعة الثانية في البطولة.

وكتبت صحيفة "الخليج" في صدر صفحتها الرياضية تحت عنوان "فرحة ما تمت يا "الأبيض" لتؤكد أنَّ منتخب الإمارات أضاع فوزًا كان في متناول اليد، حين تقدم بهدفين على المنتخب الكويتي، قبل أن يخرج متعادلًا 2-2 في المباراة التي جمعتهما على أرض إستاد فيصل بن فهد في الملز، وانتهى شوطها الأول بالتعادل 2-2.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الكويتي رصيده إلى 4 نقاط، واستمر على القمة بانتظار نتيجة لقاء عمان والعراق، بينما بات رصيد الإمارات نقطتين، مما سيجعل الأبيض يدخل في لعبة من الحسابات في المرحلة الأخيرة، حيث سيحتاج إلى الفوز على العراق حتى يضمن الترشح إلى الدور نصف النهائي.

وركزت صحيفة "فلسطين اليوم" على تصريحات المدير الفني للمنتخب مهدي علي، عقب انتهاء مباراته أمام الكويت بأن فرصة التأهل مازالت قائمة، مشيرًا إلى أنه "حتى في حالة الفوز في مباراة الأمس كنا سننتظر حتى انتهاء الجولة الأخيرة من المجموعة لحسم المتأهلين".

الأمر نفسه تكرَّر في صحيفة "البيان" وأكد مدرب الأبيض في تصريح لها، أنَّ فريقه لديه مباراة أخرى ولا يحتاج إلى خدمة من أي فريق، موضحًا أنَّه سيجهز اللاعبين للقاء المنتخب العراقي في الجولة الأخيرة من المجموعة.