لاعبو منتخب الإمارات لكرة القدم

أطلق منتخب الإمارات لكرة القدم صافرة إنذار مبكرة لكل المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 المنطلقة حاليًا في استراليا بفوز كبير علي نظيره القطري بنتيجة 4-1 في افتتاح مشوارهما ضمن فرق المجموعة الثالثة من البطولة إلى جانب البحرين وإيران. المباراة كانت حماسية ومثيرة من جانب المنتخبين وتقدم العنابي عبر نجمه خلفان إبراهيم في الدقيقة 22، قبل أن يعود أحمد خليل مهاجم الأبيض ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 37؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1-1 بين الفريقين، وكاد اللاعب نفسه أن يسجل الهدف الثاني للإمارات من تمريرة لعمر عبد الرحمن عموري قبل نهاية الشوط إلا أنه سددها خارج المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني كثف المنتخب الإماراتي من هجومه، ونجح أحمد خليل من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده من ضربة حرة مباشرة سددها خادعة، وفشل حارس مرمى منتخب قطر في التعامل معها في الدقيقة 52.

وحاول منتخب قطر العودة مرة ثانية وكاد لاعبه إسماعيل محمد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 65 عندما استلم تمريرة مونتاري، أبعدها الحارس ماجد ناصر إلى ركلة ركنية.

ومضت الدقائق بطيئة في ظل التنافس بين المنتخبين و الفشل في إحراز أهداف للتسرع والرعونة من جانب اللاعبين، وواصل عموري التألق ومرر كرة ذهبية ترجمها علي مبخوت لهدف رابع في الدقيقة 89، لينتهي اللقاء بالفوز الإماراتي بنتيجة 4-1.

يُشار إلى أنَّ منتخب الإمارات سيواجه نظيره البحريني في الجولة الثانية، في حين تلعب قطر مع إيران بمباراة الفرصة الأخيرة للعنابي.