الأهلي يعانق كأس ولي العهد السعودي

تُوّج فريق "الأهلي" بطلًا لكأس ولي العهد السعودي بعد تخطيه عقبة "الهلال" بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، في إستاد الملك فهد الدولي"ملعب الدرة".

وحضر المباراة ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز، قبل بداية الشوط الثاني، وشارك في تسليم كأس البطولة لقائد فريق "الأهلي" تيسير الجاسم.

وقبل انطلاق المباراة، وشاركت جماهير "الهلال" في رسم "تيفو" يتكون من صورة لرجل يتوسطه شعار النادي ولافتة لبث الروح بين اللاعبين مكتوب عليها "الذهب روح ولعب"، فيما رسمت جماهير "الأهلي" صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخرى للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

كما حمل لاعبو الفريقين لافتة "نحن معكم ضد التطرف" قبل انطلاق المباراة، كما جاء "تيفو" "الأهلي" ليحمل شعارًا لقلعة ترمز إلى لقب النادي "قلعة الكؤوس"، وفي الجانب الأخر من المدرج كلمة "مقرن" ترمز إلى راعي المباراة ولي العهد مقرن بن عبد العزيز.

وبدأ "الأهلي" المباراة بتشكيل مكون من: عبد الله المعيوف وعقيل بلغيث وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ومحمد عبد الشافي وتيسير الجاسم ووليد باخشوين وحسين المقهوي ومصطفى بصاص واوزفالدو ومهند عسيري.

فيما ضمَّت قائمة "الهلال": عبد الله السديري وديقاو وكواك تاي هوي وياسر الشهراني وعبد الله الشامخ ونواف العابد وسلمان الفرج وسعود كريري وسالم ونيفيز وناصرالشمراني.

وشهد الشوط الأول من اللقاء تفوقًا نسبيًا للاعبي "الهلال" دون فاعلية في ظل التحفظ من جانب لاعبي "الأهلي"، ومع بداية الشوط الثاني تغيَّرت مجريات اللعب، إذ بادل "الأهلي" فريق "الهلال" الهجمات وبدا التركيز المبكر واضحًا من لاعبيه لإنهاء اللقاء والتتويج بالبطولة.

ومع الدقيقة 60 نجح اللاعب السوري عمرو السومة في إحراز هدف التقدم لـ"الأهلي"، وتنفس بعدها الجمهور الصعداء باحتساب حكم المباراة ركلة جزاء، فضلًا عن طرد حارس مرمى "الأهلي" عبد الله المعيوف، إثر حصوله على البطاقة الحمراء في الدقيقة 63.

وبغرابة شديدة أضاع لاعب "الهلال" نواف العابد، ركلة الجزاء في الدقيقة 67، بعدها كثف لاعبو "الأهلي" نشاطهم ونجح معتز هوساوي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69.

ونجح البديل جورجيوس ساماراس في تقليص الفارق للهلال بإحراز الهدف الأول للزعيم في الدقيقة 77 وبحث بعدها الفريق عن إدراك التعادل دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز "الأهلي" بنتيجة 2-1 و يتوج بطلًا لكأس ولي العهد.