النادي "الأهلي" المصري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم في النادي "الأهلي" المصري مباراة في غاية الصعوبة، مساء السبت، في ملعب بتروسبورت، عندما يستضيف منافسه "المغرب التطواني" لحساب إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا، وسط أجواء متوترة بعد خسارة مباراة الذهاب بهدف من دون رد.

وتحبس جماهير الفريق والجهاز الفني الانفاس خوفًا من عدم القدرة على تعويض الخسارة في جولة الذهاب، ما يؤدي إلى وداع البطولة، ويفجر براكين الغضب تجاه مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين بعد أن وجه الجمهور رسائل قاسية إلى اللاعبين على خلفية تراجع النتائج في الفترة الأخيرة.

ويعيش المدير الفني الاسباني للفريق خوان كارلوس غاريدو حالة من القلق الشديد بعد أن طالبت الجماهير برحيله عن الفريق؛ بسبب الخسائر المحلية وتقلص فرص الفوز بلقب الدوري، وفي حالة تقديم عرض باهت أو الخروج من دوري أبطال أفريقيا سيواجه شبح الإقصاء من منصبه بصورة حزينة.

ويواجه الفريق المصري غيابات عدة، تتمثل في المهاجم النيجيري بيتر ايبموبوي والظهير الأيمن الشاب محمد هاني والظهير الأيسر حسين السيد "مارسيللو" ومحمد نجيب للإصابات المختلفة، في الوقت الذي شهدت فيه القائمة تواجد إسلام رشدي ومحمد رزق وأحمد عبد الظاهر بعد غيابهم عن جولة الذهاب لأسباب مختلفة.

ومن المرجح أن يعتمد المدرب الاسباني على تشكيلة مكونة من: شريف إكرامي وباسم علي وسعد سمير وشريف حازم وصبري رحيل وحسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمود حسن "تريزيجيه" ومؤمن زكريا وعماد متعب أو صلاح الدين سعيدو، على أن يجلس كل من: أحمد عادل عبد المنعم وكريم بامبو ورمضان صبحي ومحمد رزق وإسلام رشدي ومسعد عوض على مقاعد البدلاء.

وشهدت التدريبات الأخيرة تركيزًا من جانب غاريدو على أداء توازن بين النواحي الدفاعية والهجومية، حيث أصبح الفريق مطالب بتسجيل أكثر من هدف مع الحفاظ على نظافة شباك الحارس إكرامي، في الوقت الذي يخشى فيه الفريق من خطورة المهاجم المغربي محسن ياجور الذي تمكن من هز الشباك في مباراة الذهاب بهدف في الوقت القاتل.