اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

اضطر نجم فريق "باريس سان جيرمان" اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، للاعتذار بعدما أثار جدلًا سياسيًا واسعًا بمهاجمة الحكم ووصف فرنسا بالبلد "القذر".

وهاجم اللاعب، الحكم ليونيل جافريدو في مباراة فريقه أمام مضيفه "ليل" ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي، قائلًا "خلال 15 عامًا لم أرَ أبدًا حكمًا مثل هذا في هذه الدولة القذرة، فرنسا لا تستحق أن تمتلك فريقا مثل باريس".

وردَّ السياسيون الفرنسيون على إبراهيموفيتش، بأنَّه يستطيع مغادرة فرنسا إذا كان لا يحب المكوث بها، ومن المتوقع أن يواجه المهاجم السويدي جلسة تأديبية من تنظيم دوري المحترفين لكرة القدم الخميس المقبل.

وصرَّح وزير "الرياضة" الفرنسي باتريك كانر،  في رد فعل عنيف على أقوال اللاعب السويدي، قائلًا في حسابه على "تويتر"، "خيبة أمل إبراهيموفيتش لا تبرر توجيهه الشتائم تجاه الحكم والبلد الذي رحبت به ويجب عليه الاعتذار".

وأكد إبراهيموفيتش بعد موجة الغضب التي تسبب بها، في بيان له، "لقد تحدثت عن كرة القدم، لقد خسرت المباراة، وأنا أقبل ذلك، ولكن أنا لا يمكن أن أوافق على أنَّ الحكم يتبع القواعد".

وأضاف "إنها ليست المرة الأولى وأنا مللت من ذلك، وأقدم خالص الاعتذار إذا كنت تسببت بالإساءة لأي شخص، كنت غاضبًا، الجميع يقولون أشياء دون تفكير عندما يشعرون بالغضب لكني أعتذر إذا شعر الناس بالإهانة".

وجاءت تصريحات اللاعب الغاضبة بعد مرور أقل من أسبوع على اتهامه لاعبي "تشيلسي" بالتصرف "مثل الأطفال" بعد طرده خلال مباراة "باريس سان جيرمان" في دوري أبطال أوروبا.