فريق "توتنهام"

استطاع فريق "توتنهام" أن يحقق فوزًا مهمًا للغاية على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي والتي أقيمت على ملعب ويمبلي.

أحرز أهداف توتنهام، ديلي آلي في الدقيقة الثامنة، وهاري كين في الدقيقة 16، ثم سون يحرز الثالث في الدقيقة 54، وأحرز جيرو هدف تشيلسي في الدقيقة 85، ليرتفع رصيد توتنهام إلى 30 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد تشيلسي عند 28 نقطة في المركز الرابع.

اقرا ايضا :    مواجهة مانشستر و توتنهام الاختبار الحقيقي لسولسكاير

توتنهام بدأ المباراة بقوة وسرعة، وكان التهديد في الدقيقة الأولى عن طريق رأسية داير من ركنية إيركسين، ليظهر توتنهام عن طريق هاري كين برأسية أخرى في الدقيقة الرابعة ولكن هذه المرة بيد كيبا، وحاول تشيلسي الرد في الدقيقة الخامسة عن طريق موراتا بعد عرضية من ويليان ولكنه يرسلها بعيدة عن المرمى.


واستمر تفوق توتنهام حتى أحرز الهدف الأول عن طريق ديلي آلي في الدقيقة الثامنة برأسية بعد كرة ثابتة نفذها إيركسين، وأهدر سون الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعد تبادل للتمريرات مع إيركسين لينفرد الكوري بالمرمى، ولكنه أطاح بها فوق العارضة.

وعاد سون للظهور بعد المرور من رودريجير في الدقيقة 13 وينفرد بكيبا ولكن الحارس الإسباني يخرجها بنجاح، ولكن هاري كين تمكن من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 16، بعد تسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء، لم يتحرك كيبا للتصدي لأول تهديد خطير لتشيلسي كان في الدقيقة 20، عن طريق ويليان الذي اخترق من الجبهة اليمنى، وسددها بجانب القائم الأيمن لهوجو لوريس.

وجاء رد توتنهام في الدقيقة 30، بعد عرضية من إيركسين على رأس ألديرفيلد الذي حولها للمرمى ولكن كيبا أخرجها بنجاح، لترد لفويت الذي فشل في تحويلها للشباك الخالية من الحارس لها.

ويستمر سون في التألق بالدقيقة 31، بمجهود فردي ويمر من الثنائي ديفيد لويز ورودريجير ولكنها سددها فوق العارضة، ليرد عليه هازارد في الدقيقة 38 بتسديدة قوية بمجهود فردي أيضًا، ولكن لوريس يخرجها لركنية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع، كاد سون أن يحرز الهدف الثالث، بعد تمريرات من آلي وإيركسين، ويرسلها الأخير عرضية لسون الذي سددها بقوة، ولكن كيبا يتصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني بدأ تشيلسي بشكل أفضل، والتهديد الأول كان في الدقيقة 51 عن طريق كوفاسيتش بتسديدة فوق العارضة، بعد رأسية من ألونسو فشل دفاع توتنهام في إبعادها، ثم فرصة جديدة عن طريق ويليان في الدقيقة 52، بعد عرضية من ألونسو تصل إلى ويليان الذي يسددها وتصطدم بدفاع توتنهام وتخرج لركنية.

وفي أول تهديد لتوتنهام في الشوط الثاني، ينطلق سون بمفرده، ليمر من جورجينيو ثم ديفيد لويز وينفرد بكيبا ويحرز الهدف الثالث في الدقيقة 54 من المباراة، وكاد هاري كين أن يحرز الهدف الرابع في الدقيقة 68، بعد هجمة مرتدة بقيادة سون الذي يرسلها إلى سيسوكو في الجبهة اليمنى، ليقوم بعرضية أرضية لهاري كين، ولكنه يطيح بها فوق اوفي الدقيقة 70، وقف دفاع تشيلسي يشاهد تلاعب هاري كين بالكرة ويرسلها لديلي آلي داخل منطقة الجزاء، الذي يسددها فوق العارضة مباشرة مهدرًا الهدف الرابع، ويواصل هاري كين تألقه ويسدد كرة في الدقيقة 83 من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ضعيفة.

وتمكن البديل جيرو من إحراز أول أهداف تشيلسي في الدقيقة 85 برأسية بعد عرضية من ازبيلكويتا من الجبهة اليمنى، وحتى نهاية المباراة تمكن دفاع توتنهام من حرمان تشيلسي من إحراز أي أهداف جديدة.

قد يهمك ايضا :    إيميريك أوباميانغ ينفرّد بصدارة هدّافي الدوري الإنجليزي

هاري كين يُبدي سعادته بالتكريم الذي ناله من ملكة بريطانيا