رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، ظهر الخميس، النتائج النهائية للانتخابات العامة الإسرائيلية، بعد انتهائها من فرز أصوات المقترعين في المظاريف المزدوجة.

وأوضحت المصادر العبرية، أنَّ النتائج أظهرت أنّ "الليكود" يحصل على مقعد آخر لتصل عدد مقاعده إلى 30 مقعدًا بينما حصل حزب "ميرتس" على مقعد آخر ليصبح لديه خمسة مقاعد.

وأكدت المصادر أنّ عدد المقاعد التي حصلت عليها القائمة العربية المشتركة انخفض إلى ثلاثة عشر مقعدًا بدلًا من أربعة عشر مقعدًا, بينما حصل حزب "يهادوت هاتوراة" المتدين على ستة مقاعد بدلًا من سبعة.

وأضافت أنه صوّت في المظاريف المزدوجة أكثر من مائتي ألف جندي وسجين ومريض وأفراد الطواقم الطبية في مختلف المستشفيات وأفراد ممثليات الاحتلال في الخارج.

وأشار إلى أنَّه سيبدأ رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين، الأحد المقبل، مشاوراته مع ممثلي الأحزاب المختلفة تمهيدًا لتكليفه أحد أعضاء الكنيست بتشكيل الحكومة الجديدة.

ورجّح أنَّه سيتم تكليف رئيس الوزراء رئيس الليكود بنيامين نتنياهو بهذه المهمة بعد حصول حزبه على ثلاثين مقعدًا في الكنيست حسب النتائج شبه النهائية للانتخابات مقابل أربعة وعشرين مقعدًا لقائمة المعسكر الصهيوني.