حركة حماس

باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس ،عملية القدس البطولية، التي نفذها ،أحد المقدسيين ،والتي استهدفت جنود ورجال أمن صهاينة ومتطرفين.

وأعتبرت حماس أن هذه العملية النوعية، تأتي كرد فعل طبيعي ،ونتيجة للجرائم والانتهاكات ،والاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى ،والمقدسات الفلسطينية والاعتداء على المصلين وتهجير المقدسيين.

وطالبت حماس في بيان لها ،اليوم الأربعاء ،حصلت" فلسطين اليوم" علي نسخه منه ،من سكان القدس والضفة الغربية، وكل أبناء شعبنا الفلسطيني ،مزيد من هذه العمليات المقاومة والتصدي، لجنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة ،بكل قوة دفاعًا عن الأقصى وحقوق شعبنا مهما بلغت التضحيات.

وكان لقى إسرائيليين مقتلهم ،وأصيب ثمانية آخرين من بينهم 4 في حالة الخطر،ظهر الأربعاء بعد عملية دهس نفذها فلسطيني بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر عبرية، إن فلسطيني هاجم بسيارته، التي كان يقودها ،في شارع 1 في القدس المحتلة، مجموعة من الجيش والشرطة "الاسرائيلية"، مما أدى لمقتل اسرائيلين وإصابة ثمانية منهم 4 بإصابات خطيرة.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية ،أن منفذ العملية هو الاستشهادي ابراهيم العكاري ،من شعفاط بالقدس المحتلة، وهو ينتمي لحركة حماس، قد دهس الاسرائيلين ثم نزل من سيارته وهاجم بعضهم من خلال استخدام قضيب حديدي.

وأشارت اذاعة الجيش الإسرائيلي ،أن شرطة الاحتلال ،لاحقت الفلسطيني وأطلقت النار عليه فأردته قتيلاً على الفور، فيما هرعت سيارات الإسعاف للمكان لنقل المصابين الثمانية.

ولفت الموقع ،أن من بين الجرحى في عملية الدهس بالقدس المحتلة ،جنود ورجال أمن إسرائيلين .