قصف جوي على مدينتي إدلب و حلب

سقط مزيد من القتلى والجرحى في قصف جوي على مدينتي إدلب و حلب في الساعات الماضية، فيما استهدفت قذائف مدفعية أحياء في المدينتين، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات العنيفة في ريف حماة الجنوبي وقصف مستمر للقوات النظامية على جبال اللاذقية الشمالية.

كما قصفت طائرات حربية مناطق في مدينة إدلب، ما أدى الى مقتل 3 على الأقل، بينهم طفلة وسيدة فضلا عن إصابة عدة أشخاص جروح بعضهم خطيرة الأمر الذي قد يرفع عدد القتلى، بينما استهدفت طائرات حربية بالرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، أيضاً تعرضت مناطق في قرية معرة حرمة بريف إدلب لقصف جوي، فيما سقطت قذائف صاروخية أطلقتها فصائل إسلامية على مناطق في بلدتي كفريا والفوعة اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشرقي.

وفي محافظة حلب، ارتفع إلى 6 بينهم طفل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف طائرات حربية لمناطق في حي القاطرجي بمدينة حلب، بينما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في شارع النيل وبستان كل آب وحيي العزيزية والمنشية بمدينة حلب، ما أدى لسقوط جرحى بالإضافة لأضرار مادية في المنطقة، كذلك قصفت طائرات حربية أماكن في منطقة الجندول شمال حلب، أيضاً استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة مناطق في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، كما استهدفت الفصائل تمركزات لقوات النظام في محور الملاح بقذائف الهاون.

أما في محافظة حمص، فتدور اشتباكات في محور المسعودية بريف حمص الشرقي، بين القوات النظامية  والمسلحين الموالين لها من جانب، وتنظيم "داعش" من جانب آخر، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كما تتواصل الاشتباكات بين الطرفين في محيط حقل آرك بالريف الشرقي، ما أدى لخسائر بشرية في صفوفهما، بينما قصفت القوات النظامية مناطق في مدينة تلبيسة وقريتي الطيبة والزعفرانة بريف حمص الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة درعا، استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة اليادودة غرب درعا، دون أنباء عن إصابات، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في بلدة جمرين بريف درعا.

أما في محافظة حماة، فتدور اشتباكات عنيفة في محور الزارة بريف حماة الجنوبي المتاخم لريف حمص الشمالي، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وقوات النظام مدعمة بمسلحين موالين لها من طرف آخر، وسط قصف من قبل قوات النظام، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية، بينما قصفت طائرات حربية أماكن في أطراف بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات.

أما في محافظة السويداء ، فقد استهدفت قوات النظام أماكن في منطقة البير بريف السويداء، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن. وفي محافظة اللاذقية تتواصل المعارك العنيفة في عدة محاور في محيط ناحية كنسبا في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والحزب الإسلامية التركستاني والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف، وصقور الصحراء وفوج مغاوير البحر بالإضافة للقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، وسط مزيد من القصف الجوي والمدفعي  المكثف ما أدى لسيطرة قوات النظام على رويسة الشمس وعدة تلال ونقاط في محيط كنسبا.

وفي محافظة ريف دمشق، تدور اشتباكات متقطعة في محور الديرخبية بالغوطة الغربية، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة، والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، وسط قصف من قبل القوات النظامية على المنطقة، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن. كذلك قصفت قوات النظام مناطق في حي جوبر عند أطراف العاصمة، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في الحي.