قوّات الاحتلال الاسرائيلي

اعتقلت قوّات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، 4 مواطنين وأصابت شابا بالرصاص خلال اقتحامها مخيمي الأمعري وقدورة بمدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل القيادي في حركة حماس وممثلها في لجنة الانتخابات حسين أبو كويك، ونائل أبو كويك، وحسام الواوي، ومهند سمارة، ويوسف أبو سيف، وجهاد العزة، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها. وأضافت المصادر أن أكثر من 30 آلية عسكرية اقتحمت المخيمين، ووقعت مواجهات بين عدد من الشباب وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت.

في سياق متصل هدمت قوّات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاربعاء، غرفتين زراعيتين، وجرفت سلاسل حجرية في خربة المراجيم وقرية قصرة جنوب نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن قوّات الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية هدمت غرفة زراعية في خربة المراجيم تعود ملكيتها إلى المواطن طارق ديراوي والواقعة جنوب نابلس.

وأضاف دغلس أن قوّات الاحتلال هدمت في المنطقة الجنوبية لقرية قصرة غرفة زراعية تعود للدكتور سمير حسن كما قامت بتجريف سلاسل حجرية للمزارعي، وإغلاق عدة طرق فرعية يستخدمها المزارعون للوصول إلى أراضيهم بالقرب من البؤرة الاستيطانية "يشاهده كودش" والواقعة بالقرية من قصرة.

وكانت قوّات الاحتلال الإسرائيلي اخطرت المواطنين في المنطقة بهدم منازلهم وممتلكاتهم بحجة البناء دون ترخيص.

في سياق متصل انسحبت قوّات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء، من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل المحتلة مخلفة شهيد وأكثر من 50إصابة بينهم 5 في حالة الخطر كما اعتقالات عدد من المواطنين بينهم أسير محرّر.

وقد اجتاحت قوّات الاحتلال المخيم بعد منتصف الليلة الماضية بثلاث كتائب عسكرية،(جنود مشاة، جيبات عسكرية، جرافات، طائرات استطلاع، منطاد للتصوير، قناصة فوق أسطح المنازل إضافة إلى مستعربين بسيارات عربية.

وذكر شهود عيان أن قوّات الاحتلال اقتحموا المخيم دون سابق انذار وعاثوا خراباً وتدميراً كبيراً في منازل المواطنين تحت حجج وذرائع لملاحقة أحد المطلوبين.

وأوضح الشهود بأن الإعلام الإسرائيلي ذكر بان هدف العملية هو تدمير البنية التحتية للمقاومة داخل المخيم والتفتيش عن أسلحة.وأشار إلى ان قوّات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار تجاه المواطنين ما ادى لوقوع عشرات الإصابات.

يُذكر أن وزارة الصحة أعلنت عصر الثلاثاء عن استشهاد الشاب محمد أبو هشهش، (17 عاماً)، إثر إصابته بالرصاص في صدره خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الفوار.

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني، والاغاثة الطبية الفلسطينية بأن طواقم اسعاف الهلال والاغاثة عملت على اخلاء 59 اصابة ضمنها اصابة شاب بالكتف الايسر وهي خطيرة، واصابة بالرصاص في الكلى، وشظية بالصدر، في حين تركزت اصابات الشبان على الساق والفخذ.

وذكرت مصادر خاصة لـ"فلسطين اليوم"، بأن قوّات الاحتلال اعتقلت عدد من المواطنين خلال عملية الاقتحام، عرف منهم الأسير المحرر راجح أبو عجمية والذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل 15 يوماً حيث كان معتقلاً لمدة 20 شهراً اعتقالًا إداريًأ.