مايك بنس مع بنيامين نتانياهو

كشف نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، في مستهل اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إنه لشرف عظيم أن أتواجد في القدس عاصمة إسرائيل، وأضاف :" نحن الآن على عتبة عهد جديد بهدف تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

ويجتمع بنس ونتانياهو في هذه الأثناء بالقدس، وبعدها سيتوجه الضيف الأميركي لإلقاء خطاب في الكنيست الاسرائيلي، من جهته، قال النائب أحمد الطيبي من القائمة المشتركة إن أعضاء القائمة سيبدون موقفا معارضا لسياسة بينس والرئيس دونالد ترامب.

ورفض الطيبي في سياق حديث مع الاذاعة الإسرائيلية الإفصاح عن طبيعة هذا الاحتجاج, مشيراً مع ذلك إلى أنه إذا ما التزم أعضاء القائمة جانب الصمت وابدوا الاحترام للضيف الأميركي، فإنهم بالتالي لن يحترموا جمهور ناخبيهم.

بدوره، رأى الوزير يوفال شتاينيتس أن زيارة نائب الرئيس الأميركي، مهمة جدًا، وتشكل إنذاراً للفلسطينيين، وأوضح أن إسرائيل ترغب في إطلاق مفاوضات مع الدول العربية عموما ومع الجانب الفلسطيني على وجه الخصوص.

وأكد الوزير شتاينيتس أن إسرائيل تعمل الكثير، من أجل الشعب الفلسطيني ولا تكرهه، ولفت مع ذلك إلى انه ما دام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يرفض قيام دولة إسرائيل لها، فلا مكان للحوار معه.