عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي

أكدت القوى الوطنية والإسلامية في غزة، رفضها لكافة "المشاريع المشبوهة" التي تستهدف النيل من الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحديث المتجدد عن "الحل الإقليمي أو ما يشاع عن دولة موسعة مع أجزاء من سيناء بديلاً عن الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة".

وقالت القوى الوطنية في بيان لها نهاية اجتماعها الدوري مساء أمس الأحد، إنها ترفض هذه المشاريع مشددة بأن لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية دون غزة. وأضافت أن احباط ذلك يتطلب الاسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة الاحتلال والمشاريع التصفوية كافة وتطبيق ما تمَّ الاتفاق عليه في اتفاقات المصالحة 2011.

وعبّرت القوى عن رفضها الشديد للضغوط الأميركية والإسرائيلية التي مورست على الأمم المتحدة وأدت إلى سحب تقرير "الأسكوا" الذي عبر بشكل واضح عن ممارسة دولة الاحتلال العنصرية تجاه شعبنا. وأكدت في بيانها على صحة ما جاء في التقرير؛ داعيةً إلى متابعته في كافة المحافل الدولية، وشكرت الخطوة الشجاعة التي أقدمت عليها المديرة التنفيذية للأسكوا ريما خلف ورفضها سحب التقرير وتقديمها استقالتها احتجاجًا على ذلك.

كما عبّرت القوى عن رفضها الشديد لما تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من تعديلات وتغيرات تتناول المناهج التعليمية بما يؤثر على التنشئة التربوية لأبنائنا والمساس بتاريخ شعبنا وحقوقه الوطنية ونضاله العادل. وحذرت وكالة الـ"أونروا" من مغبة الاستمرار في هذا الطريق، مشددة على أنها ستقوم بخطوات مدروسة لمواجهة ذلك، كما حذرتها من التعامل مع الموظفين على أساس التوجهات السياسية وتدعوها إلى عدم الخضوع للضغوط الإسرائيلية.

وأشادت القوى الغزيَّة بافتخارها واعتزازها بشهداء شعبنا كافة وفي مقدمتهم الشهيد باسل الاعرج، رافضة بشدة المعالجة الخاطئة التي أعقبت استشهاده والتعرض للتحركات الاحتجاجية الرافضة لمحاكمته ورفاقه وما خلف ذلك من توتر للعلاقات الداخلية. وأكدت على ضمان حق حرية الرأي وحق التظاهر والاعتصام في اطار الحفاظ على النظام والقانون.

كما عبرت القوى عن رفضها الشديد لمطالب الولايات المتحدة الأميركية بتسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي، مؤكدةً على أن التميمي قامت بما يمليه عليها واجبها الوطني والقومي في مواجهة الاحتلال وممارساتها العدوانية ضد شعبها.