عُمر متين منفذ هجوم إطلاق النار على ملهى ليلي للمثليين

كشفت زوجة عُمر متين، منفذ هجوم إطلاق النار على ملهى ليلي للمثليين، في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية، أنه مخادع وكانت له علاقات جنسية متعددة مع بغايا ونساء التقاهنَّ، على مواقع مواعدة مثل موقع " Plenty of Fish".

وكشف عن فريق الدفاع عن زوجة منفذ الهجوم، نور سليمان، في وثائق قُدمت للمحكمة، الاثنين، وتتهم نور بمساعدة وتحريض زوجها، الذي قتل 49 شخصًا في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية في ملهي للمثليين في يونيو/حزيران 2016 قبل أن يقتله الشرطة.  

وقد عُثِرَ على نور في منزل الزوجان عقب الهجوم المميت في مدينة فورت بيرس بولاية فلوريدا الأميركية، وبعد ذلك حُقِقَ معها لمدة 18 ساعة. وقال المدَّعون إنَّ نور قد كذبت على المحققين؛ إذ أخبرتهم أن زوجها كان قد خرج في صحبة أحد أصدقائه يدعي "نيمو" في ليلة الهجوم.

لكنَّ فريق الدفاع عنها يقول إنَّ ذلك بالفعل حقيقة ما قد أخبرها به زوجها، وأن ذلك كانت الكذبة التي يستخدمها عادة عند الخروج مع نساء أخريات. واستشهد محامي نور بلقاء لنيمو مع عملاء مكتب التحقيق الفيدرالي عقب الهجوم، حيث كان يستخدمها ليخفى علاقاته النسائية. 

وقال محامي نور: "لقد اعتاد الاعتذار لعائلته، بالقول أنا ذاهبٌ إلى مكان معين، أو لزوجته بأنَّه، ذاهب إلى مكان معين، وسأذهب للقاء نيمو"، ولكن في الحقيقة لم يكن ليذهب إلى أي من هذه الأماكن، لذلك كان يقدم اعتذارات للقدوم لزيارتي، وينتهي به الأمر ليذهب إلى أماكن أخرى، أعتقد أنكم تفهمون ما أقصد".

وقد أفادت تقارير بأنَّ عملاء مكتب التحقيق الفيدرالي قد حققوا مع 10 نساء الذين التقوا مع متين على الإنترنت، بما في ذلك أربعة التقاهن في السجن، وفقًا لما كشف عنه محامي نور، وقد نجح متين مع واحدة من هؤلاء النساء الأربعة في تكوين علاقة رومانسية، في الفترة ما بين يونيو/حزيران 2015 ومارس/ آذار 2016.

وكانت نور خلال حديثه في إحدى وسائل الإعلام، قالت لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أنها علمت بأنَّ زوجها كان يُخطط لتنفيذ هجوم بعد أشهر من الحادث. وقالت: " لم أكن على دراية بأي شيء. لم أتغافل عما فعله، أنا في غاية الأسف لما حدث. لقد آلم الكثير من الناس".

وكانت نور، التي نشأت في ولاية كاليفورنيا، لأبويين عربيين، من الضفة الغربية، التقت متين على موقع مواعدة إسلامي وتزوج الاثنين في 2011، وأنجبا طفلًا واحدًا، والذي يبلغ الآن 5 أعوام.