الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تفاؤله بتوحد الأمة العربية رغم ما تشهده من خلافات وآخرها الأزمة الخليجية من أجل دعم الفلسطينيين. وقال عباس، عقب وضعه أمس الأحد إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات بمناسبة حلول عيد الفطر في مدينة رام الله: "نقول لأمتنا العربية نحن جزء منكم ونحن معكم ونتمنى دائما وأبداً أن تتوحد أمتنا على قلب رجل واحد، خاصة من أجل دعم الشعب الفلسطيني".

وأضاف عباس: "نحن متفائلون بأمتنا العربية ولدينا كل الأمل بأن هذه الأمة فيها كل الخير ويمكن أن تمر بوعكة هنا أو هناك ولكن دائما ستبقى أمة الخير وأمة واحدة رغم كل الظروف مع بعضها بعضا خلف هدف واحد".

من جانب آخر، أقدم مستوطنون على تقطيع عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية بورين جنوب نابلس. وقالت سلطات الاحتلال إنها فتحت تحقيقاً في إقدام عشرات المستوطنين على اقتلاع عشرات أشجار الزيتون من أراضي الفلسطينيين في قرية بورين، القريبة من مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس. في سياق آخر، أصيب شاب جراء تعرضه للطعن على يد مستوطن قرب مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضي الفلسطينيين غرب بيت لحم. وأفادت مصادر محلية أن المستوطن طعن الشاب ولاذ بالفرار، دون معرفة طبيعة إصابة الشاب أو هويته حتى الآن. إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بيت لحم. وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.