رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة

كشف رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، عوض أبومذكور، عن رفع كشوف أسماء المعتمرين الذين سيغادرون إلى الأراضي الحجازية خلال كانون الثاني/ يناير المقبل، إلى الجانب المصري، مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف أبومذكور في تصريح صحافي، الخميس، أنَّ اجتماعًا عُقد مساء الأربعاء ما بين وزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة واللجنة الحكومية المشتركة ما بين غزة ورام الله، لوضع اللمسات الأخيرة والاتفاق على الآلية التي سيتم سفر المعتمرين خلالها.

وأكد أنَّ الجانب المصري أبلغ الوزير يوسف ادعيس بأنه على استعداد لبدء تسفير المعتمرين مطلع كانون الثاني، موضحًا أنَّ مصر فتحت نظام إدخال الجوازات للوزارة، وأعطت مهلة حتى الثلاثاء المقبل لإنهاء إدخال كافة الجوازات.

وتابع "سنبلغ الوزارة بالعدد الذي جمعناه من الجوازات التي تقدم أصحابها بطلب السفر خلال شهر كانون الثاني، وستقوم الوزارة بدورها برفع هذه الأسماء للجانب المصري".

وذكر أنَّ الجانب المصري سيقسّم أسماء المسجلين لشهر كانون الثاني على 3 رحلات، وإذا كان العدد كثير - وهو المرجح - سيتم ترحيل عدد منهم لشهر شباط/ فبراير.

ونوه أبومذكور إلى أنَّه من المتوقع أن تكون رحلات الفوج الأول للمعتمرين مقسّمة على النحو التالي: دفعة أولى في تاريخ 10 كانون الثاني، ودفعة ثانية بتاريخ 17، وثالثة في الـ24 من ذات الشهر، وهكذا على المسجلين للشهور المقبلة.

وأشار إلى أنَّ 79 شركة حج وعمرة بدأت بإدخال جوازات المسجلين لديها من المواطنين، مؤكدًا أنَّ الشركات جاهزة للعمل بداية الأسبوع المقبل بإخراج التأشيرات للمعتمرين وإنهاء تفعيل العقود مع المملكة العربية السعودية.