قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم

تنطلق أعمال المؤتمر الدولي للسياحة الدينية، في الخامس عشر من الشهر الجاري، في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم، على مدار يومين، بمشاركة العديد من وزراء السياحة في العالم، وشخصيات صاحبة اختصاص في مجال السياحة .

وقال مدير عام قصر المؤتمرات، مدير عام شركة برك سليمان، ممثل شركة اتحاد المقاولين جورج بسوس، إنهم أكملوا تجهيزاتهم واستعداداتهم لاستقبال هذا الحدث السياحي العالمي، الذي سينقل صورة حية عن فلسطين إلى العالم .

وأضاف أن للمؤتمر دورا هاما في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وسيتم من خلاله تبادل الآراء والخبرات حول كيفية تطوير وتعزيز السياحة الدينية كأداة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مع التركيز على الشراكات والمبادرات التي تضمن إشراك وتمكين المجتمعات المحلية.

وبين أنه سيصار الى استخدام 3 قاعات لأعمال المؤتمر، إضافة إلى 6 غرف اجتماعات جانبية وارض المعارض لاستقبال منظمي الحدث من مكاتب وادارة مع تعزيز الخدمات المساندة من الهلال الاحمر والدفاع المدني وشركة الكهرباء والمياه .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لأعمال الصوت والضوء والترجمة والتنظيم الداخلي وبقية الخدمات، لافتا إلى أن التجهيزات أنجزت من قبل صندوق البلديات والبلديات المجاورة، بيت لحم، والخضر، ومجلس قروي أرطاس.

وقال بسوس إن قصر المؤتمرات كان من المفترض أن يستضيف مؤتمر دافوس الاقتصادي، لكنه تعرض للتدمير وأعيد ترميمه عام 2005 بأيد فلسطينية، وتم افتتاحه جزئيا، ومع العام 2010 بدأ باستضافة أعمال المؤتمر الاقتصادي الأول والثاني .