5 مدن عربية تتنافس على لقب الوجهة العربية الأفضل

تتنافس 5 مدن عربية على لقب الوجهة العربية الأفضل للعام 2015م، اثر اختيار المركز العربي للاعلام السياحي للمدن الخمس لخوض المرحلة الاخيرة من التنافس على اللقب والمقرر اعلان المدينة الفائزة به الاسبوع المقبل في دبي.

وذكر مجلس إدارة المركز في بيان نشره على موقع المركز في شبكة الانترنت امس ان المدن المتنافسة تضم مدينة الغردقة المصرية وفاس المغربية والعاصمة البحرينية المنامة والشارقة بالإمارات ومدينة الحمامات التونسية .

وحدد البيان موعد ومكان الإعلان عن المدينة المتوجة بلقب (الوجهة العربية الأفضل للعام 2015م) خلال مؤتمر صحفي في دبي الأسبوع المقبل.

ولفت بيان المركز الى أن العديد من المدن العربية تنافست على اللقب في المرحلة الأولى من المسابقة ثم تم اختيار المدن الأكثر نمواً في عام 2014م وفقاً لتقارير إحصائية موثوقة، فيما تم في المرحلة الثانية اختيار أكثر المدن العربية التي حصلت على أصوات الإعلاميين والصحفيين العرب المتخصصين في الشأن السياحي.

أوضح أن "المدينة التي سيتم تتويجها باللقب هي الحاصلة على أعلى الأصوات، بالإضافة إلى تحقيقها نسبة نمو مرتفعة مع الأخذ في الاعتبار سهولة الوصول إليها عبر مطار دولي، وامتلاكها مرافق خدمية متميزة”.

واشار الى ان التصويت على المدينة الفائزة سيتم من خلال الإعلاميين والصحفيين والمسئولين عن الترويج السياحي في أكثر من 17 دولة عربية.

وتهدف جائزة (أفضل وجهة سياحية عربية) إلى تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية المميزة التي تمتلك العديد من المقومات السياحية، وتحتاج إلى الدعم الإعلامي والتنشيط السياحي والترويجي.

وكانت دبي فازت بالجائزة في عام 2012م، ثم فازت الشارقة باللقب في عام 2013م فمدينة صلالة بسلطنة عمان العام الماضي.