فيلم "فيلا 69"


يشارك فيلم "فيلا 69" للمخرجة آيتن أمين، في مهرجان السينما العربية بالبرازيل، والذي انطلقت دورته التاسعة في 13 من الشهر الحالي وتستمر حتى 16 سبتمبرالمقبل، حيث يحظى الفيلم بثلاثة عروض ضمن قسم الأفلام المصرية المعاصرة.

 

ويُقام مهرجان السينما العربية تحت رعاية معهد الثقافة العربية في مدينة ساوباولو، ويعرض المهرجان 26 فيلمًا من أهم الأفلام العربية التي صُنعت في آخر عامين، ويهدف المهرجان بشكل عام إلى فتح نافذة ثقافية واجتماعية واسعة للفن العربي أمام الجمهور البرازيلي، بينما تركز دورة هذا العام على إبراز العلاقات الإنسانية في المجتمعات العربية.

 

فيلا 69 هو التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، وهو إنتاج مشترك بين شركة فيلم كلينك وشركة ميدلوست التي أسسها المخرج وائل عمر، ويقوم ببطولته خالد أبوالنجا والنجمة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة.

 

وقد فاز الفيلم بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي، وذلك ضمن مسابقة آفاق جديدة بالدورة السابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي في نوفمبر 2013، وذلك بعد أن استضاف المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم.

 

وتدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولًا جذريًا في نظرته الجامدة للحياة.