القاهرة ـ سهير محمد
لفت محمد العدل مخرج مسلسل لأعلى سعر الانتباه بتقديمه لرؤية إخراجية مختلفة غير متعارف عليها كثيرًا في المسلسلات المصرية، خلال الحلقات الأربع الماضية من المسلسل، وأبرزها تصوير المشاهد الطويلة دون قطع مونتاج، والتي تعتبر من أصعب المشاهد تصويرًا، وقام بها مرتين أحدهما في الحلقة الأولى والثانية في الحلقة الرابعة، ليحاكي بها طريقة التصوير التي يتم استخدامها بكثرة في هوليوود، ولعل أبرز مخرجيها أليخاندرو إيناريتو، وألفونسو كوران.
وتصوير المشاهد الطويلة (One long Shot) يتطلب تحكم شديد بكل الممثلين وموعد ظهورهم وحركتهم على الشاشة، وكذلك فإن أقل خطأ يجعل من اللازم إعادة المشهد من البداية، ولذلك يبتعد عنها معظم المخرجين، ولكن محمد العدل قرر أن يخوض التحدي ويستخدمها مرتين الأولى بمشهد مدته 33 دقائق وعشرين ثانية، استعرض من خلالها في مطلع الحلقة الأولى عائلة جميلة (نيللي كريم) كاملة بمشهد واحد، فبدأ المشهد بدخوله من شرفة المنزل ليتناول كل أفراد العائلة بمشهد واحد عبر فيه عن كل فرد فيهم.
والاستخدام الثاني جاء في الحلقة الرابعة في مشهد سبوع ابنة نيللي كريم وأحمد فهمي، والذي اقتربت مدته من الخمس دقائق، ومن المعروف أن هذا النوع من المشاهد على الرغم من صعوبته، إلا أن المخرج يستطيع من خلالها توصيل شعور أقوى للمُشاهد بالإحساس النفسي الداخلي للشخصيات، كما يعطي أيضاً إحساس طبيعي بالوقت على عكس المونتاج الذي يخلق شعور أسرع بالوقت.
وتدور أحداث مسلسل لأعلى سعر حول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس، يُخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية. ولأعلى سعر من إنتاج شركة العدل جروب ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم نيللي كريم، زينة، أحمد فهمي،أحمد مجدي، محمد حاتم، سارة سلامة ورحمة بالإضافة إلى النجمين القديرين نبيل الحلفاوي وسلوى محمد علي، وقام بكتابة القصة والسيناريو والحوار مدحت العدل، ومن إخراج محمد العدل.