تكريم خاص لمستثمرين وإعلاميين وفنانين لبنانيين وعربًا في الأكاديمية الكندية

تحوّل حفل الأكاديمية الدولية الكندية، برئاسة المستشار محمد إسماعيل، إلى حفل تكريم لرواد الأعمال والإعلام والفن في العالم العربي، بحضور مسؤولين مصريين. وحضر الحفل من الضيوف العرب،  الإعلامي  اللبناني، بسام عفيفي، عضو مجلس نقابة الصحافة اللبنانية ورئيس تحرير مجلة "الهديل"، الذي تم تكريمه عن دوره المجتمعي والإعلامي في السنوات العشر الأخيرة، ورجل الصناعة والاقتصاد، نزيه حمد، رئيس مجلس إدارة "نزيه جروب" العالمية، حيث تم تكريمه عن دوره في ريادة الأعمال في العالم العربي ، ورجال أعمال مصريين من شركات رينج روفر و مرسيدس بنز في القاهرة.
 
وعّبر بسام عفيفي عن سعادته بهذا التكريم، موضحا أن حضوره خصيصا من بيروت، يأتي في إطار العلاقة الخاصة بين البلدين مصر ولبنان، وأن لمصر معزة ومحبة في قلب كل لبناني وعربي، وأن هناك اهتماما دائما من جانب الأشقاء العرب بأن تكون مصر هي قلب العالم العربي، لأن قوة مصر والسعودية ومعهما دول الخليج، ووجود تفاهمات بينهما، يساعد على تهدئة الأجواء في المنطقة.
 
 وأكد نزيه حمد أن هناك اهتماما دائما من جانبه للاستثمار في مصر، وهو ما يجده في المؤتمرات الاقتصادية والعربية الكبرى، التي يحضرها نظرا" لما للسوق المصرية من عناصر جاذبة، مشيرا إلى أن تجاوز مصر أزماتها يعطي قوة للمستثمرين العرب.
 بينما رحب رئيس الأكاديمية الدولية الكندية، المستشار محمد إسماعيل بالضيوف الذين جاءوا من خارج مصر، مشيرا إلى أن حضور الضيوف العرب يؤكد اهتمام الأشقاء بدور مصر ووجودها.

 وكان من ضمن الحضور، رئيس المجلس القومي للتعمير اللواء محمد ناصر، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بيك" القابضة، أسامة طه، مدير عام قطاع الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامي، المهندس محمد رضا، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بشير حسن، الإعلامية إيمان عز الدين، النجمة السورية ميسون أبو أسعد،  الإعلامي الشاب ممدوح الشناوي، الإعلامية رانيا محمود يس، الفنانة جيهان قمري، وزوجها الدكتور باسم السواح، سفراء عن مستشفى "بهية" لعلاج سرطان الثدي ، د.ميرام العشيري ،د.نهى رشوان.وتواجد أيضا من نجوم الفن ، المطربة شيما الحاج ، الفنانة سمر علي ، الممثلة الشابة منى ممدوح ، المنتج تامر نعيم.