استقبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الملك خوان كارلـوس الأول ملك مملكة إسبانيا الذى بدأ اليوم زيارة رسمية للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام.
وأجريت لملك أسبانيا مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى استراحة متحف بوابة مسقط وكان السلطان قابوس بن سعيد على رأس المستقبلين والمرحبين به.
عقب ذلك استقل السلطان قابوس وضيفه السيارة الرئيسية التى أقلتهما إلى ساحة ضيافة قصر العلم العامر، حيث مر موكب العاهلين بين صفين من فرق الموسيقى العسكرية وموسيقى الخيالة السلطانية ثم حفت به كوكبة من الفرسان بدءًا من بوابة متحف مسقط وحتى بوابة قصر العلم العامر.
وعند وصول السيارة المقلة للعاهلين إلى ساحة ضيافة قصر العلم العامر اصطحب قابوس الملك خوان كارلوس الأول إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الملكى الإسبانى وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لجلالة الملك.
بعدها صافح السلطان قابوس أعضاء الوفد الرسمى المرافق لملك مملكة إسبانيا كما صافح جلالة الملك مستقبليه، حيث كان فى الاستقبال عدد من أصحاب السمو ورئيسا مجلسى الدولة والشورى وأصحاب المعالى الوزراء وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وسفيرة السلطنة المعتمدة لدى مملكة إسبانيا وأعضاء بعثة الشرف المرافقة للملك..