المطران عطا الله حنا

 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، وفدا من مدينة طوباس في شمال الضفة ضم عددا من شخصيات ووجهاء المدينة الذين وصلوا اليوم في زيارة للمدينة المقدسة ورحب المطران بالوفد في كنيسة القيامة في القدس القديمة، مؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تأتي تأكيدا على تعلقنا وارتباطنا وتشبثنا بالمدينة المقدسة باعتبارها عاصمة روحية ووطنية لشعبنا الفلسطيني.

وقال" الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة وشعبنا الفلسطيني يتوق الى العيش بحرية وسلام في هذه الارض المقدسة. القدس عاصمة فلسطين هكذا كانت وهكذا يجب ان تبقى ولن نرضخ لاي ضغوطات احتلالية ولاي مواقف امريكية عدائية فالقدس لابنائها ولا يحق لاي جهة سياسية في هذا العالم ان تتجاهل وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في تربة هذه الارض".

وأضاف" نرحب بكم في كنيسة القيامة ومن يأتي الينا نستقبله بكل محبة واحترام وابوابنا مفتوحة للجميع كما هي قلوبنا كما ان ايادينا ممدودة لكل المخلصين الاوفياء الانقياء من ابناء شعبنا لكي نتعاون معا وسويا في دفاعنا عن القدس وفي دفاعنا عن قضيتنا الوطنية العادلة. ان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن القدس وفي دفاعنا عن فلسطين وفي دفاعنا عن حقوقنا وثوابتنا التي لا تنازل عنها".

وأشار المطران حنا الى" اقول لكم بأن مسيحيي بلادنا وان كانوا قلة في عددهم الا انهم ليسوا اقلية وهم ينتمون لهذه الارض ، ينتمون الى الشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية وهم متشبثون بإيمانهم وقيمهم الروحية وتراثهم الانساني. فلسطين هي وطننا وهي الارض المقدسة التي نعشقها ونحن متشبثون بكل حبة تراب من ثراها المقدس، انها ارض قداسة وخير وسلام وبركة ونعمة."

وأكد" ارحب بكم بإسم مسيحيي القدس وكنائسها واقول بأن اخوتنا المسلمين الفلسطينيين هم شركاؤنا في الانتماء الانساني والوطني، فنحن لسنا غرباء عن بعضنا البعض ونحن اخوة في دفاعنا عن وطننا وعن قدسنا ومقدساتنا، نحن اخوة في انتمائنا الانساني لان خالقنا هو واحد وهو ربنا الذي نعبده جميعا كما اننا ابناء شعب واحد يدافع عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث."