فن الكاريكتير

عقد منتدى شارك الشبابي ورشة تفاعلية حول فن الكاريكتير بالتعاون مع الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير "CRNI" وبمشاركة الفنان الفلسطيني محمد سباعنة وعدد من المتطوعين والمهتمين الشباب، بهدف تعريف فئة الشباب على فن الكاريكاتير في فلسطين ونشأته.

ورحب المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة بالفنان محمد سباعنة وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التثقيفية التي يعقدها المنتدى لفئة الشباب والمتطوعين لتوسيع مداركهم والاطلاع على التجارب الريادية في المجتمع الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية هذا الفن الذي يعتبر أحد وسائل الإعلام المبدعة والتي من خلالها يرسل الفنان رسالته للعالم.

وأشار سباعنة إلى أهمية الفن الكاركتيري في العالم ودوره في نشر القضية الفلسطينية وإلى أهمية اطلاع فئة الشباب على الثقافات المتنوعة مؤكدًا على أن هذا الفن هو أحد الطرق الهامة في التعبير عن قضايا وهموم المجتمع وإحدى طرق التعبير التي تصل إلى جميع الشعوب بغض النظر عن اللغة .

وتحدث سباعنة حول نشأة الكاريكتير في العالم وفي فلسطين ودار نقاش ما بينه وبين الشباب، حيث أجاب على العديد من الأسئلة بشكل موسع، كما تحدث عن مشاركته في تأسيس الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير وعن دورها في حماية رسامي الكاريكاتير حول العالم.