صور تحت الماء

استضافت مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان يومي السبت والأحد (13 و14 سبتمبر أيلول) مسابقة للتصوير تحت الماء اشترك فيها غواصون من أنحاء العالم.يحتاج التصوير تحت الماء إلى مهارة وخبرة الغواص في الحفاظ على ثبات الجسم من أجل التقاط الصور وأُقيمت المسابقة ضمن مهرجان لبنان البحري السنوي في دورته الثالثة هذا العام.

وأسست مهرجان لبنان البحري أنيت خوري مع والدها سيمون خوري لتنشيط الحركة الرياضية البحرية في لبنان.وقالت أنيت إن المهرجان أسسوه عام 2012 لتشمل فعالياته كامل الشاطئ اللبناني.وأقيمت المسابقة الدولية للتصوير تحت الماء للعام الثاني في صور بالقرب من أطلال المدينة الأثرية.

وقسمت المنافسة في مسابقة التصوير تحت الماء هذا العام إلى ثلاث فئات هي أفضل صورة زاوية واسعة (وايد أنجل) وأفضل صورة ماكرو وأفضل صورة لإطلالة.واستمرت المسابقة يومين لإتاحة الوقت الكافي للغواصين لالتقاط مجموعة من الصور للحياة البحرية ولواحدة من المدن القديمة تحت الماء.

ويحتاج التصوير تحت الماء إلى مهارة وخبرة الغواص في الحفاظ على ثبات الجسم من أجل التقاط الصور.وذكر الغواص اللبناني زياد شكور الذي اشترك في المسابقة أن المنافسة كانت قوية هذا العام.وفاز شكور بالمركز الأول في مسابقة أفضل صورة ماكرو وبالمركز الثاني في فئة صورة أفضل إطلالة.