الشاعرة سمية وادي

كرم المجلس العام لمواقع العائلات في محافظة خانيونس، الشاعرة سمية وادي، التي فازت بلقب "شاعرة غزة" في المسابقة التي نظمتها وزارة "الثقافة" للشعراء والأدباء في محافظات غزة خلال العام الجاري 2015.

وقدم وفد من اللجنة التنفيذية والمجلس العام درعًا تقديريًا للشاعرة، وادي وذلك تقديرًا من المجلس لنجاحها وحصولها على لقب "شاعرة غزة"، وعرفانًا من المجلس تجاه النوابغ والكوادر الأدبية والثقافية والإعلامية في محافظة خانيونس.

وبين رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس العام لمواقع العائلات في محافظة خانيونس خالد البنا، أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص المجلس العام على تكريم الشخصيات الثقافية والعامة في المحافظة.

وعبر البنا عن الاعتزاز بالشاعرة وادي على المكانة المتميزة وحضورها الذي مكنها من نيل لقب "شاعر غزة" من بين عشرات الشعراء الذين شاركوا في المسابقة، متمنيًا لها مزيدًا من التوفيق والتألق في منارة الشعر والأدب والثقافة.

وتعد الشاعرة وادي من جيل الشعراء الشباب الذين شقوا طريقهم مبكرًا في بحور الشعر والأدب والنقد، وهي من سكان مدنية خانيونس وتدرس الماجستير في برنامج اللغة العربية في "الجامعة الإسلامية".

وحصدت وادي، خلال أعوام دراستها الأكاديمية جوائز عديدة، أبرزها المركز الأول في الشعر لثلاثة أعوام دراسية في مراحلها التعليمية الأساسية، إضافة إلى المسرحية والقصة في الجامعة، والمركز الأول في مسابقة فلسطين للإبداع للعام 2014 على مستوى الضفة والقطاع، وآخرها لقب "شاعر غزة"، وسبق أن نشرت لها ديوان شعري وبصدد نشر ديوان جديد.