فلسطين تشارك بالمنتدى العالمي في تونس

واصلت فلسطين، مشاركتها لليوم الثاني في المنتدى الاجتماعي والاقتصادي العالمي المنعقد في تونس، بعدد مميز من الفقرات.

وجذبت الخيمة الفلسطينية العديد من المشاركين في المنتدى والضيوف، وقدم الوفد الفلسطيني رقصات الدبكة والتراث والأغاني الوطني، وغصت الخيمة بالحضور منذ الصباح.

ونظم الوفد الجزائري مسيرة من مقره إلى الخيمة الفلسطينية رافعا أعلام فلسطين والجزائر، مرددا شعارات التأييد والتضامن القوي والشديد مع النضال العادل الذي يخوضه شعبنا.

وعرض متضامنون مشاركون من فنزويلا من جمعية فنانون من أجل فلسطين، صور ولوحات فنية أمام خيمة فلسطين؛ مثلت بعناوين مثل قصة حجر يتحدى الموت، وقصة إرادة تتحدى الموت، وقصة مجزرة لم توقف استمرار الحياة، إضافة إلى العديد من اللوحات المختلفة الأخرى.

وشارك عدد من الوفود الشبابية بالندوة الدولية للشباب، لمناقشة قضايا الشباب المختلفة والحلول المنتظرة لها، ودور هذه الشريحة في المجتمع والحياة بشكل عام.

وشارك وفد من اتحاد المرأة الفلسطينية بندوة دولية عن دور المرأة في النضال لدعم النضال في قضايا التحرر وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وقضايا مختلفة تهم المرأة.

وأقام منسق المنتدى الفلسطيني للهجرة واللجوء والعودة لقاء للحوار والتشاور، شرح خلاله الأوضاع السياسية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية على كل الصعد، في ضوء سياسات الاحتلال والمستوطنين الممارسة ضد أبناء شعبنا والأرض.