محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان

أثنى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان الخميس، على دور الأئمة وخطباء المساجد في إظهار وسطية الإنسان وتسامحه وصورته الناصعة بعيدا عن التطرف والتشدد.

وذكر المحافظ في تصريح لوكالة "وفا" لمناسبة الإعلان عن انطلاق ورشة تدريبية لأئمة وخطباء المساجد في محافظة جنين تحت شعار "شركاء نحو حياة أفضل صحة وتعليم-حماية ومشاركة"، والتي تستمر لمدة شهرين، أن هذا الجهد يأتي لتعزيز دور الأئمة في المجتمع.

وأشار إلى أن المحافظة ترعى هذا التدريب الذي ينفذ في مقر جمعية التكافل الاجتماعي بدعم من الجامعة العربية الأميركية، وبتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية وكوريا الجنوبية وكندا بالشراكة مع مديرية الأوقاف في المحافظة.

وأكد رمضان على دور الأئمة والخطباء المؤثرة في المجتمع وضرورة الحفاظ عليه من خلال الالتزام بما يدعون إليه على المنابر، مشيرا إلى ضرورة حرصهم على التواصل مع الناس وتوعيتهم بأمور دينهم ووطنهم.

وشدد على أهمية أن تكون المنابر الدينية مكانا لنشر الثقافة الوطنية والدينية السمحة وكذلك الرسائل التي تدعو إلى رص الصفوف والتآلف والتراحم والمحافظة على أمن الوطن والمواطن، ومحاربة كافة المظاهر التي تسيء لوطننا .

وسبق ذلك أن شارك في افتتاح هذه الدورة الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ خميس عابدة، الذي دعا الأئمة والخطباء إلى ضرورة أن يكون المنهج الذي يتبنوه يتسم بالاعتدال والوسطية.

كما أكد على أهمية المسؤولية الملقاة على الأئمة وخطباء المساجد باعتبارهم قادة رأي، وعلى جهودهم في الحفاظ على قدسية وحصانة الدين وتقويم الاعوجاج.

كما شرح مدير مؤسسة الرؤيا العالمية أشرف اسعيد إلى أهداف البرنامج التدريبي، موضحا أنه سيستمر لمدة شهرين.

يذكر أنه شارك في حفل الافتتاح أيضا البروفيسور نور أبو الرب ممثلا عن الجامعة العربية الأميركية، الذي أشار إلى أن الجامعة تكفلت بتوفير طاقم التدريب المتمثل بأساتذة أكفاء مثل عميد كلية العلوم والإدارية والمالية د.شريف أبو كرش، وأستاذ الصحافة والإعلام د.محمود خلوف، ورئيس قسم الثقافة العامة البروفيسور أيمن يوسف.