جمعية "الشروق والأمل"

أطلق نادي "الشروق والأمل" التابع لجمعية "الثقافة والفكر الحر" حملة "أبي يقرأ معي"، بمشاركة عشرات الآباء، ضمن فعالياته السنوية المتعددة لتعزيز عادة القراءة عند الأسرة الغزية.
وأعلن مدير النادي خليل فار، أنَّ هذه الفعاليات التي تربط الطفل بوالديه تهدف إلى تعميق أواصر العلاقة بينهما، والتواصل من خلال القصة والكتاب لغرس وتنشئة الأطفال على حب القراءة، مشددًا على ضرورة تنمية مواهب الأطفال حتى تتوسع أفاقهم العلمية والثقافية.

وأشار فارس إلى أهمية تشجيع الأطفال لسؤال آبائهم عما يجول بخاطرهم دون تردد وخوف ،ومعرفة المعلومات الصحيحة من خلال مصادرها في الكتب، وبخاصة التي تتعلق بثقافتنا الوطنية لترسيخها في أذهان الأطفال .
وأكدت منشطة قسم المكتبة في النادي لمياء الفرا، أن هذه الفعالية تندرج  ضمن نشاطات تشجيع عادة القراءة لأطفال النادي ،وتعميق أواصر العلاقة بين الطفل وأبيه، داعية الآباء إلى مشاركة أبنائهم وإلى تحفيزهم على ممارسة عادة القراءة والبحث حتى تتحول إلى عادة يومية.

وقد عبر الآباء عن سعادتهم لوجود مثل هذه الأنشطة التي تجمعهم مع أطفالهم في نطاق نشاط ثقافي مفيد، مشيرين إلى أهمية هذه الفعاليات في غرس عادة القراءة عند الأطفال والكبار.