عودة مدير المديرية

أعلنت مديرية ثقافة إربد اليوم الثلاثاء عن بدء الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي لعام 2014.

وقال مدير المديرية علي عودة لـ (بترا) ان هذه المسابقة تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مديريات الثقافة في محافظات المملكة.

وبين انه تم التعميم على المدارس الثانوية بالمحافظة وألويتها التسعة والجامعات المنتشرة في إقليم الشمال والهيئات الثقافية والمجتمع المحلي، عن بدء الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي ضمن الحقل الأدبي لعام 2014.

وأضاف عودة ان هذه المسابقة تستهدف الشباب ضمن الفئة العمرية من 18- 30 سنة في حقول الشعر والقصة والرواية، بهدف الكشف عن طاقاتهم الإبداعية ورعايتها وتعزيزها وتقديم الدعم والمساندة لهم.

وبين عودة ان شروط المسابقة تتضمن ان يكون المتقدم أردني الجنسية، وضمن الفئة العمرية المستهدفة، وأن يتقدم المتسابق إلى حقل واحد من حقول المسابقة شريطة ان لا يكون العمل المقدم قد فاز بأي جائزة سابقة، وان تكون جميع الأعمال مكتوبة باللغة العربية الفصحى، وتتميز بالأصالة والحداثة، ومطبوعة على ثلاث نسخ، خالية من الأخطاء الإملائية واللغوية، وان لا يكتب اسم صاحب المشاركة داخل العمل، أو وضع اية إشارة تدل عليه، علما بأن جميع المشاركات سيتم تقييمها عن طريق لجنة متخصصة في وزارة الثقافة .

يشار الى ان آخر موعد للترشح سيكون في السابع من الشهر المقبل، وتسلم المشاركات الى قسم النشاطات الثقافية في مديرية ثقافة إربد في شارع الهاشمي، وسيحصل الفائز الأول والثاني والثالث على جوائز مالية قيمة.