النادي العلمي القطري ينظم معرض المبتكرين

يضم معرض الابتكارات الأول "معرض المبتكرين القطريين" الذي ينظمه النادي العلمي القطري مجموعة من الابتكارات في المجالات الميكانيكية والإلكترونية والصحية والبيئية والطاقات المتجددة والبرمجيات يشارك بها (30) مبتكرا ومبتكرة من مختلف مؤسسات الدولة العلمية والتعليمية والشبابية. 

وتشمل ابتكارات الشباب المشاركين في المعرض الذي يستمر حتى 26 ديسمبر الجاري محركا بالطاقة الشمسية يعتمد على الطاقة النظيفة، وجهازا لتتبع الطيور والحيوانات بنظام الـ Gps، ومواقف ذكية لذوي الإعاقة فقط، ودرعا واقيا من الرصاص مصنوعا من مواد موجودة بالبيئة القطرية، وجهازا لمراقبة الحدود وغيرها.

وفي هذا السياق، أكد مصدر مختص بالنادي دعمه لكل احتياجات المبتكرين القطريين من بداية بلورة الفكرة وتسويقها وتقديمها للمجتمع، موجهاً الدعوة إلى كل شاب وفتاة لديهم فكرة التقدم بها إلى النادي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن النادي سيدعم الشباب من خلال كوكبة الخبرات التي يضمها في كافة المجالات.

وأضاف، أن بعض منتجات المعرض المقدمة من الشباب مميزة وتشجع المستثمرين والشركات وبنك قطر للتنمية على احتضانها وتنفيذها وتحويلها إلى منتج يستفيد منه المجتمع، منوهاً في هذا الخصوص بأن هناك بعض الابتكارات التي دخلت بالفعل خطوط الإنتاج بما يسهم في خدمة المجتمع.