فعاليات أسبوع الطفل الترفيهي

اختتمت جمعية المستقبل للتنمية والبيئة بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات وجمعية الكرمل للثقافة وتنمية المجتمع، أسبوع الطفولة الترفيهي، بمشاركة رئيس قسم أدب الأطفال في وزارة "الثقافة" الكاتبة أحلام بشارات، ورئيس قسم المكتبات في بلدية البيرة في مدينة رام الله الحكواتية عزة جبر.
 
ووصلت الكاتبة بشارات والحكواتية جبر إلى قطاع غزة قادمتين من رام الله عبر حاجز إيرز، لتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تتعلق بأدب الأطفال والقصة الشعبية والحكواتية والألعاب مع عديد المؤسسات العاملة في مجال الطفولة، إلى جانب تنفيذ زيارات ميدانية تفقدية لاسيما المناطق المتضررة جرّاء العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة.
 
وذكر منسق الفعاليات الشاعر عمر فارس أبو شاويش، أن أسبوع الطفولة الترفيهي هو نشاط للأطفال في قطاع غزة، تنفذه جمعية المستقبل بالتعاون مع اللجنة الشعبية في النصيرات وجمعية الكرمل، بمشاركة الكاتبة أحلام بشارات والحكواتية عزة جبر من رام الله، يهدف إلى التخفيف من معاناة الأطفال ودمجهم بواقع حياتي ينسجم مع أعمارهم وأحلامهم البسيطة، بعيدًا عن أجواء العنف والنزاعات والحروب.
 
وبيّن أبو شاويش أن مشاركة بشارات وجبر لها دلالات كبيرة، أبرزها أن الوطن واحد مترابط ومتماسك بين أبناء شعبه، وقد ترك هذا الأمر أثرًا كبيرًا في نفوسنا، بأن يشاركونا ويشاركوا أطفالنا وصغارنا الفرح واللعب، وتعبير الأطفال عن مهاراتهم وإبداعاتهم في الفنون والأدب.
 
وبدأ الوفد جولته بزيارة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، وجمعية المستقبل للتنمية والبيئة واللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات، ثم انطلق في جولة تفقديه للمتضررين من العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة في بلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس للاطمئنان عليهم وعلى أوضاعهم والتضامن معهم.
 
ورحب رئيس المعهد الفلسطيني الصحافي فتحي صباح بالناشطتين الحكواتية عزة جبر والكاتبة أحلام بشارات، وبين أن "المساحة التي أتيحت لنا بأن نلتقي بأهلنا من رام الله رغم حواجز وعراقيل الاحتلال، هي مساحة تعزز لدينا ثقافة الانتماء وتعزز لدينا الأفق بأن الوطن واحد والاحتلال زائل لا محالة".