وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس أن الوزارة أنهت استعداداتها لتسيير رحلة العمرة الخاصة بالإجازات المدرسية.

ومن المتوقع أن يبدأ خروج المعتمرين خلال الاجازة المدرسية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2016، وتستمر حتى مساء يوم الأحد الموافق 10/1/2016.

وأضاف ادعيس في بيان صحافي أمس الأحد أن وزارته ومن خلال تعاملها مع شركات الحج والعمرة استطاعت حصر أعداد المعتمرين والكشوفات الخاص بهم، حيث من المتوقع أن تغادر البلاد نحو الأراضي السعودية حوالي 240 حافلة بما يعادل 11 ألف معتمر، موزعين على كافة محافظات الوطن.

وتابع ادعيس أن الوزارة أعدت طواقم العمل للمتابعة سواء في المعابر الفلسطينية أو في الأراضي الأردنية وعلى الجسور، وكذلك مرافقة الرحلات إلى الأراضي السعودية، من أجل تسهيل مرور المعتمرين على منافذ الحدود في كافة المناطق.

وأشار ادعيس إلى  إن هذه الرحلة بالعادة تكون رحلة كبيرة، وذلك لمصادفتها مع الإجازة المدرسية النصف سنوية.

وصرح الوكيل المساعد حسام أبو الرب إن الإدارة العامة للحج والعمرة أنهت ترتيبها مع المعابر الفلسطينية والشرطة، ومع كافة الشركات، والتأكيد على ضرورة توفير وسائل النقل والسكن حسب المواصفات والشروط المتفق عليها مع المعتمر.

وناشد أبو الرب المواطنين بضرورة التسجيل للعمرة مع الشركات المؤهلة والمرخصة والمعتمدة من الوزارة فقط، وذلك حفاظًا على حقوقهم، وضمانًا للحصول على الخدمة المتفق عليها مع الشركة، مطالبًا المعتمرين بمراجعة الوزارة وتقديم شكوى في حال وجود أي خلل من الشركات في الاتفاقية الموقعة.